حل مشاكل حساسات الاستشعار في أجهزة اندرويد

يعاني بعض مستخدمي أجهزة آندرويد من مشاكل في حساسات الاستشعار الموجودة في الجهاز، مثل الحسّاس الموجود بجانب الكاميرا والذي يقوم بإطفاء الشاشة عند تقريب الجهاز من الرأس، أو الحسّاس المسؤول عن وضع الجهاز والذي يستخدم كثيراً عند التحكم في الألعاب.

وتكون المشكلة في الغالب سببها نظام التشغيل وليس الحسّاس نفسه، لذا يمكن حل هذه المشكلة من خلال استعادة ضبط المصنع من خلال الدخول إلى الإعدادات “Settings” ومن ثم شخصي ” personal”، بعدها النسخ الاحتياطي “Backup and reset” ثم استعادة ضبط المصنع “manufacturing facility data reset” وأخيراً استعادة البيانات “Reset information”.

يمكن أيضاً القيام باستعادة ضبط المصنع بشكل كامل، من خلال إيقاف تشغيل الجهاز ومن ثم الضغط على زر الطاقة وزر هوم وزر رفع الصوت حتى يظهر شعار آندرويد وبعدها يختار المستخدم “Wipe data/factory reset”.

ملاحظة : في كلتا الحالتين يتم مسح بيانات الجهاز بشكل كامل، لذا ينصح بأخذ نسخة احتياطية عن جميع البيانات المُخزّنة.

حول Bakri Kitoua

عاشق و متابع للتقنية ,,, مدير موقع لمبتك

يمكنك أيضا مشاهدة

رومات نوجا 7.1 حصرية سيانوجين مود !

حصريا وقبل اي موقع عربي رومات معدلة سيانوجين اصدار 7.1 نوجا على بعض الاجهزة … …

لا يوجد تعليقات

  1. جربت الطريقة ما نفعت معي الحساس يعمل قليلاً ولما اقوم بملئ هاتفي بالتطبيقات و بروح ل sensor test من خلال *#0*# الحساس لا يعمل فاقوم باعادة تشغيل الهاتف يرجع يعمل بروح مرة تانية ل sensor test يرجع يتوقف مع العلم ان هاتفي سامسونج s4 مع نظام تشغيل لولي بوب

أضف تعليقاً