تطبيق Android Device Manager للعثور على الأجهزة المفقودة

0

رغم وجود الكثير من التطبيقات في متجر غوغل بلاي التي تقدم حلولًا تساعدك في العثور على هاتفك المفقود أو التحكم به عن بعد، إلا أن أندرويد لم يكن يقدم أداةً رسميةً خاصة به. لكن هذا سيتغير قريبًا حيث كشفت غوغل اليوم عن تطبيق جديد يُدعى Android instrument manager يتيح تحديد موقع الهاتف أو الحاسب اللوحي المفقود على الخريطة بالإضافة إلى تقديم عدد من الإمكانيات الأخرى.

 

ستطرح غوغل Android software supervisor لاحقًا خلال الشهر الحالي لجميع أجهزة أندرويد التي تعمل بالنسخة 2.2 وما فوق. الخدمة الجديدة تتيح تتبع الموقع الجغرافي للهاتف أو الحاسب اللوحي عبر الويب، أو عبر التطبيق نفسه، كما يتيح إمكانية إطلاق صوت رنين الهاتف حتى لو كان على الحالة الصامتة للعثور على مكانه في حال فقدته في مكان قريب، كما يمكن حذف جميع المعلومات والبيانات المخزنة في الجهاز عن بعد، لأجل حمايتها في حال وقوع الجهاز في أيدي غريبة.

لم تذكر غوغل أية تفاصيل أخرى حول التطبيق أو طريقة عمله، ولم توضح إن كان يحتاج إلى اتصال الجهاز الدائم بالانترنت أم من الممكن التحكم عبر رسائل SMS بالنسبة للهاتف، ولم تحدد موعدًا لإطلاقه لكنها قالت بأنه سيتوفر قريبًا خلال الشهر الحالي.

من الجيد أن نرى تطبيقًا رسميًا من غوغل لتأديه هذه المهمة، ونتمنى أن يكون غنيًا بالميزات ولا يقتصر على الميزات الأساسية فقط.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق