غوغل تؤكد دعم ميزتي التقاط الصور بصيغة RAW و burst mode

0

سمعنا مؤخرًا معلومات اكتشفها بعض مطوري أندرويد من خلال التدقيق في الشيفرة المصدرية لنسخة أندرويد four.four الأخيرة (كيت كات)، بأن غوغل كانت تعتزم دعم الواجهات البرمجية APIs الخاصة بالتعامل مع الكاميرا في أندرويد بميزة التقاط الصور بصيغة raw غير المضغوطة، بالإضافة إلى ميزة burst mode، إلا أن الشركة قررت تأجيل الدعم لأن الميزة ما زالت غير جاهزة.

كان ذلك مجرد معلومات تم اكتشافها من قِبل أفراد دون وجود تأكيدات رسمية من الشركة الأم، ولكن ليس بعد الآن. حيث أكّدت غوغل لموقع CNET التقني بأن الشائعات التي تحدثت عن دعم التقاط الصور بصيغة raw وميزة burst mode صحيحة.

وأشارت Gina Scigliano، المتحدثة باسم غوغل، بأن الشركة ستقوم بعد إضافة الميزات المذكورة بالكشف عن الواجهات البرمجية APIs الخاصة بالمطورين في إصدار مستقبلي من أندرويد.

هذا الأمر قد يكون مهمًا لهواة ومحترفي التصوير دونًا عن غيرهم، وعلى الرغم من عدم معرفتنا لكيفية الاستخدام الفعلية للميزات التي تنوي غوغل إضافتها لاحقًا، إلا أنه من المفترض أن تُضيف للمستخدم مزيدًا من المرونة والإمكانيات في التعديل على الصورة ما بعد التقاطها.

ومن غير المعروف فيما إذا كانت غوغل تنوي إضافة هذه الميزات لإصدار جديد كليًا من أندرويد، أم أنها تعتزم طرحها بشكلٍ ثانوي عن طريق تحديثات فرعية، ولكن من الجيد أن نعلم بعض خطط غوغل المستقبلية حتى إن كانت دون مواعيد محددة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق