موقع فيسبوك “facebook” يطلق تطبيق سلينجشوت “slingshot” للمراسلة .

طرحت شركة “فيسبوك” تطبيقا جديدا لتبادل الرسائل المصورة، بعد أسبوع من طرحه دون قصد على متجر تطبيقات شركة أبل.

ويتضمن التطبيق – الذي يحمل اسم “سلينجشوت” – خاصية تبادل ملفات الفيديو والصور مع الأصدقاء وإرسال “الصور المعبرة عن ردود فعل الأشخاص” بوضوح، ويستخدم آلية لا تتيح للطرف المستقبل إمكانية استعراض المحتوى من صور ومقاطع فيديو إذا لم يرسل بدوره محتوى إلى الراسل.
وعلى غرار تطبيق “سناب تشات” فإن جميع الصور تمحى بمجرد إرسالها، كما يمكن للمستخدمين الرسم على الصور أو الطبع عليها، ولا يحتاج المستخدمون إلى أن يكون لديهم حساب على فيسبوك لتسجيل الدخول إلى التطبيق لإرسال الصور الفورية، وبوسعهم استخدام التطبيق من خلال أرقام هواتفهم المحمولة والتواصل مع الأصدقاء الموجودين في قائمة الاتصالات للهواتف، أو التواصل عبر قائمة فيسبوك للأصدقاء.

screen568x568

ويأتي طرح تطبيق “سلينجشوت” في الوقت الذي تسعى “فيسبوك” إلى مواجهة المنافسة الشديدة من خدمات تواصل اجتماعي أخرى تحتوي أيضا على أدوات لإرسال وتبادل الصور. كانت هناك مساع سابقة لفيسبوك لتصميم تطبيق ناجح لتبادل الصور الفورية يحمل اسم “بوك” قد فشلت وجرى التخلي عنه، ووصفه البعض بأنه “تطبيق مقلّد بشكل صارخ” لتطبيقات أخرى مماثلة، إلا ان “سلينجشوت” يتمتع بخصائص فريدة لا تتوافر في منافسيه مثل “سناب تشات” وهو ما قد يجعله أكثر تميزا.
وبالإضافة إلى شرط تبادل المحتوى لفتح الصور أو مقاطع الفيديو، فإن “سلينجشوت” يشمل خاصية “اختيار الجميع” التي تسمح بإرسال صورة لجميع الأشخاص بقائمة الاتصال في الوقت نفسه.

حول Bakri Kitoua

عاشق و متابع للتقنية ,,, مدير موقع لمبتك

يمكنك أيضا مشاهدة

Google Assistant يمكنك انجاز كل ما لم يكن باستطاعتك انجازه

  أعلنت جوجل الاسبوع الماضي ان مساعد جوجل – و المتاح حاليا فقط في تطبيق …

أضف تعليقاً