كيف تبرمج لعبة flappy bird خاصة بك ؟

0
هل سمعت عن لعبة flappy fowl ؟
أكيد سمعت بها ، إلا إذا كنت لا تعيش في هذا العالم 🙂 . هذه اللعبة الغريبة العجيبة التي اكتسبت شهرة كبيرة جدا ووصلت إلى قمة الالعاب الأكثر تحميلا في متجر ابل وكذلك في متجر جوجل. ففي غضون أيام قليلة أصبحت هذه اللعبة البدائية من انجح الالعاب في الهواتف الذكية ، واصبحت بذلك حديث كل المواقع ، وحتى بعد أن قرر مطورها سحبها من المتاجر الالكترونية، في خطوة اعتبرها البعض بخطوة غبية منه خاصة بعد العائدات المالية الكبيرة  التي تدرها على صاحبها ! والبعض الأخر اعتبر الأمر مجرد فكرة تسويقية ذكية وهذا ما احسبه كذلك .
لكن رغم سحب هذه اللعبة من هذه المتاجر ، مزالت طاهرة يجب ان نستفيذ منها (خصوصا في هذا العالم المجنون ) .هذا ما فعله الموقع code.org ، فقد استغل مدى اقبال الناس على هذه اللعبة من أجل تشجيعهم على تعلم البرمجة خصوصا لدى الأطفال ،ومحاولة خلق أو بالاحرى محاكاة هذه اللعبة بطرق بسيطة جدا ،ولن تكلفك انشاء لعبتك المفضلة المستوحات من flappy chicken سواء 15 دقيقة ، إذا ما تعلمت طرق تصميمها وبرمجتها .
.
فديو توضيحي:
 http://www.youtube.com/watch?v=VQ4lo6Huylc&feature=player_embedded
ليست هناك أي صعوبات فقط بعض من التركيز في الشرح و التعليمات والنصائح من خلال الفيديو الذي سيارافقك في كل الخطوات ومراحل اللعبة .

هي مبادرة جميلة من الموقع من أجل لفت انتباه الأطفال و حتى من يريد تعلم البرمجة بشكل عام ، حيث ارى شخصيا ان التعلم بهذه الطريقة أفضل من مجرد كلام نظري ، فهذه الطريقة قد تحفزك أكثر في عملية التعلم خصوصا وأنك ستحصل في النهاية عن لعبة تلعبها في جهازك وهي من برمجتك 🙂رابط الموقع

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق