حاسب Galaxy Tab S سيكون أول حاسب لوحي بقارىء بصمة وشاشة AMOLED بدقة عالية [إشاعة]

0

رغم أن سامسونج أعلنت بالفعل عن مجموعة من الحواسب اللوحية هذا العام، لكن يبدو بحسب تسريبات أخيرة بأن الشركة تستعد لإطلاق حاسب لوحي قوي خلال فترة قريبة سيحمل اسم Galaxy Tab S، ويبدو أنه سيكون صنف جديد من حواسب سامسونج اللوحية حيث لم تستخدم الشركة سابقًا علامة “S” التجارية إلا في الهواتف.

بحسب المعلومات التي حصل عليها موقع SamMobile فإن الجهاز سيصدر بنسختي 8.4 و 10.5 إنش، وسيكون أول حاسب لوحي في العالم يحمل شاشة من نوع AMOLED بدقة 1600×2560 بيكسل. وتتميز شاشات AMOLED باستهلاكها المنخفض للطاقة والمستوى العالي في تباين الألوان، وقد استخدمتها سامسونج مرة واحدة فقط في الحواسب اللوحية وذلك في جهاز Galaxy Tab 7.7 الذي صدر في العام 2011، لكن الشركة لم تستخدمها في أية حواسب لوحية بعد ذلك والسبب أنها كانت تعمل على تطويرها بشكل أفضل للحواسب اللوحية.

قد يكون خبر عودة سامسونج لاستخدام شاشات AMOLED في الحواسب اللوحية هو خبر مثير لاهتمام عشاق هذه الشاشة، لكن بالإضافة إلى الشاشة سيكون Galaxy Tab S أول حاسب لوحي يأتي بقارىء للبصمة، وسيكون القارىء مُدمجًا ضمن الزر الرئيسي للجهاز على غرار هاتف Galaxy S5. وسيحمل الجهاز معالج Exynos 5 5420 ثُماني النواة و 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2.1 ميغابيكسل.

حتى الآن لا توجد معلومات عن موعد طرح الجهاز، لكن يبدو بأن الشركة لن تتأثر كثيرًا قبل الكشف الرسمي عنه.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق