Google Assistant يمكنك انجاز كل ما لم يكن باستطاعتك انجازه

 

أعلنت جوجل الاسبوع الماضي ان مساعد جوجل – و المتاح حاليا فقط في تطبيق المراسلة (messaging app ) والذي سوف يتوفر مقترناً ببرنامج الصوت في جوجل ( Google Home Speaker ) وسوف يكون متوفر في اصدارات اجهزة الموبايل الحديثة من شركة جوجل .
للاشخاص الذين لا يعرفون مثل هذه التقنيه , مساعد جوجل هو تطبيق متطور لمساعة الاناس بشكل احترافي , و بعبارة اخرى , هو تطبيق مشابه للـ Apple Siri و تطبيق Amazon Alex الا انه اذكى بكثير .
تم تطرح هذا التطبيق في مؤتمر Google I/O لهذا العام حيث يتطلع هذا التطبيق ( Google Assistant ) ليكون التطبيق الاكثر الحاحاً للاستخدام و التجريب حتى الآن . طبعاً , تطبيق Viv الذي حصلت عليه سامسونج يبدو مثيراً للاهتمام , ولكن علينا الانتظار لمشاهدة نتائج هذا التطبيق وما الاجهزة التي سوف تستخدمه . قبل استخلاص اي استنتاجات نهائية .
عند اضافة تطبيق Google Assistant على منصة جوجل و اجهزتها في وقت لاحق في هذا العام سوف يأتي مع عديد من القدرات الجديدة التي تستحق الحصول عليها و بحماس . قامت Lifehacker في الاونه الاخيرة من اضافة العديد من الميزات الجديدة المقنعة وبدون اي تشكيك .
على سبيل المثال سوف يتمكن مستخدمي منصة جوجل واجهزتها من مشاهدة البرامج التلفزيونية عبر جهاز Chromecast والتحكم باجهزة الحرارة و الإضاءة في  المنزل او مكان العمل . واحدة من أكثر الجوانب المثيرة للاهتمام من مساعد غوغل هو تمكين المستخدمين اختيار تلقي أنواع معينة من المعلومات و بشكل يومي .
بحلول نهاية العام , سوف تقوم شركة جوجل بطرح تطبيق Google Assistant للمطورين بشكل مفتوح , وعليه سوف يكون هنالك مسألة وقت لتقوم شركة جوجل باستخدام هذا التطبيق على منصتها للمشاركة بين الاصدقاء و دفع المبالغ وحتى من الممكن طلب البيتزا عن طريق هذا التطبيق او حجز المطاعم او تذاكر الطائرات .

 

حول Bakri Kitoua

عاشق و متابع للتقنية ,,, مدير موقع لمبتك

يمكنك أيضا مشاهدة

مشروع جديد من جوجل عليه أسم Android One

كشفت جوجل في مؤتمرها Googel I/O عن برنامج جديد يدعى Android One يهدف الى مساعدة …

أضف تعليقاً