كاميرا iPhone 6 ستركز على جودة الصورة، وليس على عدد الميغابكسلات .

0

مصادر مطلعة على المسألة تشير إلى أن آبل لن تكون مهتمة بزيادة عدد الميغابكسلات في كاميرا الجيل المقبل من iPhone. وسوف تركز بدلا من ذلك على تحسين نظام العدسة وجودة الصورة.

وهذه الشائعات تتناقض تماما مع الشائعات السابقة التي إقترحت بأن كاميرا iPhone 6 ستأتي بدقة 10 ميغابكسل مع فتحة f/1.8 سريعة مع العلم بأن iPhone 5S يمتلك حاليا كاميرا بدقة eight ميغابكسل مع فتحة F/2.2. وبالإضافة إلى ذلك، كانت الشائعات السابقة تقول بأن آبل تعتزم إستخدام عدسات الراتنج القابلة للتبديل في iPhone 6. وإقترحت شائعات أخرى بأن الهاتف سيمتاز بتقنية تثبيت الصورة، ولكن بالنظر إلى الكيفية التي قامت فيها شركة آبل ببعض الحيل البرمجية في iPhone 5S لتجنب تقنية تثبيت الصورة، فمن غير المحتمل أن الشركة سوف تغير رأيها مع هاتفها الرائد المقبل.

إذا إحتفظت آبل بالفعل بدقة eight ميغابكسل والتي تم إستخدامها لأول مرة في كاميرا iPhone 4S، فإنها سوف تذهب ضد الإتجاه الحالي الذي يعتمد على زيادة الميغابكسلات والذي تنهجه الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد والويندوز فون في الأونة الأخيرة.

وفي الوقت نفسه، كتب المحلل Ming-Chi Kuo من شبكة KGI Securities في مذكرة للعملاء بأن هذا العام سنكون بصدد أن نشهد إنفجارا في عدد الميغابكسلات، ويتوقع المحلل Ming-Chi Kuo أن تنمو شحنات مستشعرات 13 ميغابكسل بمعدل أسرع بكثير مقارنة بأي مستشعر أخر. ووفقا للمحلل Ming-Chi Kuo، فإن شركة Sony ستكون مسؤولة عن sixty five.7% من شحنات مستشعرات الهواتف الذكية، وستأتي شركة سامسونج في المركز الثاني.

والمثير للإهتمام كذلك، هو أن نجد بأنه من المتوقع أن تقوم شركة Sony بإطلاق مستشعر جديد بدقة 21 ميغابكسل في الربع الرابع من هذا العام، والذي سوف يكون مخصصا لأجهزة Sony الرائدة. ومن المتوقع إلى حد كبير أن نرى هذا المستشعر في الهاتف Xperia Z3 الذي من المتوقع أن يتم إصداره في وقت لاحق من هذا العام.

 

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق