Nokia XL : انطلاقة نوكيا في عالم الأندرويد..

0

نعلم منذ بداية الأجهزة الخليوية أن نوكيا هي الرائدة في أي مجال دخلت به.. ابتداءً من أنظمة الأجهزة 2G في بدايات القرن الحالي.. مروراً ببدايات ال 3G مع أنظمة ال Symbian وانتهاءً ب home windows telephone من مايكروسوفت.. ولكن هل هذا سيساعد نوكيا في الدخول لعالم الأندرويد مليء بالأجهزة خارقة الأداء وبالشركات التي وجدت مجدها الحقيقي في الأندرويد كسامسونج وسوني وغيرها؟ ربما لن نعرف جوابنا مع الإعلان عن الجهاز الأول من نوكيا في الأندرويد..

Nokia XL أو ما أطلق عليه اسم “نورماندي” أخيراً أعلنت عنه Nokia في المؤتمر العالمي للموبايلات في برشلونة 2014..

nokia xl

التصميم :

مشابه لخط Nokia Lumia بشكل كبير.. من الأمام يبدو الجهاز بحواف للشاشة من نفس لون الغلاف الخلفي للجهاز.. والشاشة تحمل من الأعلى اسم الشركة المصنعة والكاميرا الأمامية في الجانب الأيمن..  في الخلف تبدو الكاميرا وفوقها LED Flash..

P1130627.JPG

الشاشة :

عندما نعلم أن الجهاز قادم بسعر رخيص جداً, لا يجب أن نتفاجأ بشاشة ذات دقة qHD 480*800 .. ولكن من جهة أخرى تأتي الشاشة بحجم كبير.. 5 بوصة تعتبر أكثر من ممتازة لجهاز بهذه المواصفات.. زوايا الرؤية في هذه الشاشة مقبولة .. والشاشة تجذب آثار البصمات بسهولة ..

P1130619.JPG

الواجهة : 

الشاشة الرئيسية تبدو وكأنها تشبه home windows phone .. ولكن الجهاز يأتي بنظام أساسي Android four.four Kitkat.. وطريقة البحث تشبه جزئياً ما نشاهده في iOS من Apple.. عند السحب من الأعلى تبدو قائمة الإشعارات مع إمكانية الوصول السريع لبعض الإعدادات .. وفي السحب يميناً أو يساراً في الشاشة الرئيسية يمكن أن نصل لما يسمى “fast Lane” والذي يبدو وكأنه آخر التطبيقات المستخدمة..

المعالج والذاكرة:

معالج Nokia XL من Qualcomm وهو ثنائي النواة بسرعة 1GHz مع ذاكرة RAM تقدر ب 768 ميغابايت.. لا يبدو هذا منافساً لما نراه من الشركات الأخرى .. ولكنه يعتبر بداية جيدة من نوكيا..

الذاكرة الداخلية للجهاز four غيغابايت..مع إمكانية توسيعها عبر microSD حتى 32 غيغابايت ..

الكاميرا:

تتميز عادة الأجهزة الأخيرة من نوكيا وخصوصاً في خط Lumia بكاميراتها الرائعة.. ولكن هذا الكلام لا ينطبق تماماً على Nokia XL.. الكاميرا الخلفية بدقة 5 ميغابكسل والأمامية الثانوية بدقة 2 ميغابكسل..

أخيراً فقد أخبرت نوكيا أن جهازها الجديد سيصدر في الربع الثاني من العام الحالي وسيكون بسعر حوالي one hundred fifty دولار..

ماذا تتوقع من جهاز نوكيا الجديد؟ وهل تظن أن نوكيا ستتقدم بأجهزة قوية ومنافسة قريباً فيلا عالم الأندرويد؟

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق