لعبة الحرب Boom Beach v16.24

لعبة Boom Beach من المطورة Supercell [مجاني]

والبرنامج التعليمي في البداية يتركك حائراً حول اللعبة وما هو المطلوب منك القيام به. ربما Supercell لم تأخذ البرنامج مأخذ الجد لشرح للاعبين كيفية لعب اللعبة لأنها تفترض ان الاشخاص الذين يلعبون Boom Beach على معرفة بلعبة Clash of Clans، ولكن Supercell لا تقدم للاعبين أي تلميحات بسيطة حول ما ينبغي عمله بعد الدقائق القليلة الأولى من اللعب.

الامر منطقي، هناك الكثير من الشبهة بين Clash of Clans و Boom Beach الجديدة، لكن كان على المطورة تقديم دليل سريع للأشخاص الذين لم يلعبوا Clash of Clans ويرغبون بتجربة Boom Beach. مثل Clash of Clans، في الأشياء الاساسية، Boom Beach تتضمن بناء قاعدة للدفاع عن الموارد الخاصة بك أثناء مهاجمة قواعد العدو، سواء اللاعبين أو شخصيات اللعبة، لجمع الموارد.

كمبتدىء، سوف تتمكن من جمع اثنين من الموارد فقط وهي الذهب والخشب، ولكل منها وظيفة مختلفة بشكل واضح. في  بداية اللعبة الخشب هو المورد “الرئيسي”، لأنه يستخدم للمباني وترقيات المبنى. الغريب هو ان ألواح الخشب تستخدم لبناء الأسلحة العسكرية. ويستخدم الذهب في مستويات الأولى في المقام الأول لتجنيد قوات المحاربة، الكشف عن المزيد من الجزر في خريطة المحيط وغزوها. عملة اللعبة المميزة هي الماس. والذي، مثل معظم الالعاب المجانية، يستخدم لتسريع التوقيت وتعويض نقص عملات الأخرى التي قد تكون مفقودة.

لفهم كيفية الدفاع عن القاعدة الخاصة بك بشكل صحيح،  يبدو ان أسهل طريقة هي شرح كيفية حصار قاعدة العدو بنجاح ثم يمكنك تطبيق المنطق العكسي على الجزيرة خاصة بك. على افتراض انك قد حصلت بناء الرادار وكشفت جزء من الخريطة، فأنت تريد أن تبحث عن جزيرة NPC (شخصيات اللعبة) بأدنى مستوى يمكنك أن تجدة. يبدو أن اختيار اعداء بمستوى منخفض هو الخيار المفضل لأنه ليس هناك عقوبة على قضاء الكثير من الوقت لهزيمة منافسين ضعفاء. في Boom Beach لا يوجد عداد للطاقة، وعلى الرغم من أن المكافآت قد تكون منخفضة والسرعة بطيئة فان الفوز على المنافسين سيكون شبهة مؤكد في هذة المرحلة.

كما هو موضح في البرنامج التعليمي، يمكنك اطلاق القوات الخاصة بك على الشاطئ العدو من خلال النقر على المكان الذي ترغب بارسال القوات الية. في البداية، كل ما ستحصل علية هو القدرة على ارسال قوات والطلقات المدفعية من زورق حربي خاص. يمكن للمعارك في وقت مبكر ان تكون محبطة قليلا لأنة لا توجد لديك أي سيطرة على الوحدات الخاصة بك بمجرد مغادرة القارب، كما أنك ستكون عرضة لطلقات أبراج القناصة عند هبوطها على الساحل بينما لن يكون أمامك سوى البراميل أو بعض الهياكل التي لا تمثل اي تهديد. لا تقلق، البرنامج التعليمي حتى لا يعطيك أي تلميحات بأن المشاعل قادمة من الزورق حربي، والتي تسمح لك بتعليم التضاريس لجنودك للتقدم من خلالها أو المباني المناسبة  لمهاجمتها. تتوفر قنابل الضوء بمجرد الترقية إلى المستوى 3. حالما تحصل عليها فأن الإحباط الأولي سيختفي، وتصبح الأمور أفضل كثيرا.

عند مهاجمة الجزر، ينبغي ان يكون أهم هدف هو الحفاظ على أكبر عدد ممكن من الوحدات الخاصة ذات القيمة العالية على قيد الحياة أطول وقت ممكن. بمجرد الحصول على أول مدفع ثقيل فسوف تدرك كم من الوقت يستغرق استبداله بواحد جديد وكم يكلفك من الذهب، وكيف تفقد الكثير من فعالية  القتال عند فقدان واجد منها. بالمقارنة، المشاة يمكن ان يكونوا قوداً للمدافع بسبب رخص تكلفتهم وسرعة استبدالهم. ولكن، لأن المدافع الثقيلة هي بمثابة درع لقوات المشاة، فربما أفضل شيىء تفعلة هو ارسال المدافع بداية لتقوم بامتصاص الضرر، ثم عندما يصبح الضرر كبير اطلاق القنابل الضوئية لتقوم دفاعات العدو بتبديل الأهداف للمشاة، ثم اطلاق القنابل الضوئية مرة أخرى لإعادة تنظيم قواتك.

بعد بضع ساعات من اللعب ضد شخصيات NPC دوي مستوى منخفض أو إنفاق بعض المال على الشراء داخل التطبيق لرفع مستواك، يمكنك البدأ بمواجهة بعض اللاعبين ذوي مستوى منخفض كما يمكنك الاستمرار في الكشف عن مناطق من المحيط. الأستكشاف، أو البحث عن جزر الأخرى، مجاني تماما، لذلك ما تريد القيام بة في هذة المرحلة هو البحث عن لاعبين الذين لعدم وجود طريقة أفضل للقيام بذلك، قاموا ببناء قواعدهم بشكل سيىء.

القي نظرة على الجزر وتخيل مسار يمكن لجنودك تبنية. بعد تجربة اللعبة، يتبين ان اللاعبين في مستوى منخفض يقوموا بنشر كل دفاعاتهم على مساحة واسعة بدلا من تركيزها حول المقر الرئيسي. وعلى سبيل المثال، من الشائع جدا أن تشاهد لاعبين قاموا بنشر جميع الأبراج على طول خط الجبهة على الشاطئ. قد يبدو هذا وكأنه فكرة جيدة في البداية، لان المدافع يريد القضاء على جميع الجنود الذين يقومون بغزو الشاطئ الخاص، ولكن في اقرب فرصة يتمكن فيها المهاجم من اختراق تلك الدفاعات فهو يصل مباشرة الى المقر الرئيسي دون تكلفة.

في مثل هذا الوضع، يمكنك أساسا مجرد توجيهة القوات الخاصة بك والمدفعية واستهداف الدفاعات الموجودة في طريقك نحو مهاجمة المقر الرئيسي. انها غنيمة سهلة، و يبدو أن هذا يحدث كل الوقت مع جميع اللاعبين. عند مهاجمة جزيرة، انها فكرة جيدة تركيز نيران المدفعية الخاصة بك على الدفاع الأكثر تهديدا في قاعدة العدو. في المستويات منخفضة، مدافع الهاون فتاكة بشكل خاص، لانة في كثير من الأحيان لا يوجد لديك ما يكفي من الطاقة أو ما يكفي من القنابل الضوئية للالتفاف حول المدافع لتفادي الضرر الكبير الذي يحصد مجموعات كاملة من الجنود.

بعد غزو بعض جزر اللاعبين، ينبغي أن يكون واضحا لديك ما هي أنواع التخطيطات التي من السهل جدا هزيمتها وماذا يمكنة ان يحطم دفاعك بسهولة. في المستويات المنخفضة، أفضل مكان لوضع المقر الرئيسي الخاص بك هو في أقصى الجانب الشرقي من الجزيرة، في المنطقة الأكثر عمقاُ المحاذية لمفرأ الزوارق وخط الأشجار، وترتيب الدفاعات الخاصة بك بطريقة تكون فيها الابراج متداخلة بين بعضها البعض. بدلا من صفها بصورة مستقيمة، تخيل انها حلقة تحمي جميع أنحاء المقر الرئيسي، و تأكد من ترك مسافة بين كل واحد منها حتى لا يتمكن خصومك من استهداف اثنين من الأبراج الخاصة بك في وقت واحد مع طلقة مدفعية واحدة.

شاهد الصورة أدناة التي توضح ترتيب بناء دفاعات المقر الرئيسي:

شاهد في الصورة كيف تم بناء اثنين من أبراج القناصة بطريقة تسمح لها إطلاق النار على القوات المهاجمة في وقت واحد، والمدافع الرشاشة متباعدة بما فيه الكفاية بحيث لا يكون لدى الأعداء أي ميزة من خلال التركيز تحديدا على برج واحد. أنت أيضا لا تريد محاولة استخدام المباني الغير دفاعية لتشكيل أي نوع من الجدار. جعل تدمير الموارد والمباني سهل يغذي طاقة العدو التي تغذي مدافع العدو الحربية.

من المستحسن أيضاً إعطاء الاولوية لترقية المخزن الخاص بك، لا سيما في الوقت الذي تقوم فية بترقية مستواك حتى الوصول إلى دفاعات متنوعة أكثر، أنت بالتاكيد ستتعرض لهجمات قاسية بين الحين والاخر. مخزن مع مستوى عال هو أمر حيوي للحفاظ على أكبر عدد ممكن من الموارد الخاصة آمن. فانت لا تريد تأجيل الترقية الكبيرة المقبلة لأن بعضهم قام بغزو جزيرتك.

عموما، عليك ان تنظر الى كل ما تفعله في اللعبة بأنها تجربة تعلم محتملة. عندما تواجهة جزيرة مبنية بحكمة، راقب كيف بنيت دفاعاتها وما هي الأساليب التي يمكن أن تدرجها في جزيرتك الخاصة. بالإضافة إلى ذلك، بعد كل هجوم على الجزيرة، تأكد من إعادة عرضها عن طريق الانتقال إلى خريطة المحيط والنقر على زر القائمة في أعلى اليمين، ثم تغيير وتبديل الدفاعات التي قام العدو بإختراقها بسهولة.

Boom Beach هي لعبة التي يمكن تعلمها من خلال التكرار وصقل المهارات. انت لن الفوز في كل معركة ولن تستطيع صد كل هجوم. إذا تعلمت حيلة لطيفة التي يمكن تطبيقها في المستقبل، فإنها تستحق فقدان بعض الموارد.


Boom Beach - screenshot
Boom Beach - screenshot
Boom Beach - screenshot
Boom Beach - screenshot

 

تحميل اللعبة

حول Bakri Kitoua

عاشق و متابع للتقنية ,,, مدير موقع لمبتك

يمكنك أيضا مشاهدة

لعبة Pes 2017 على الاندرويد !!

اخيرا وبعد انتظار اصبحت لعبة Pes 2017 متاحة على اجهزة الاندرويد باخر اصدار وبدقة عالية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *