لمبتك

حل مشكلة شحن الأيفون أو الآيباد أو التوقف

0

لا تخل الأجهزة الذكية الالكترونية من وجود مشاكل متنوعة، وبالنسبة للهواتف الذكية فإن أسوء هذه المشاكل؛ مشاكل الشحن أو التوقف عن ذلك، الأيفون والآيباد قد يتعرضان لذلك، واليوم سنحاول إفادتكم ببعض الحلول المناسبة للتخلص من هذه المشكلة.

 

قد تعاني من مشاكل تصادفك عند محاولة شحن الأيفون أو الآيباد، لا تقلق، الحلول موجودة، فقط عليك ضبط سبب المشكلة ثم حلها، وبشكل عام هذه نصائح عليك التزامها من أجل شحن جهازك الأيفون أو الآيباد بشكل صحيح:

  • استخدام الشاحن الأصلي أو شاحن متوافق بنوعية جيدة –
  • استخدم كابل أصلي أو متوافق
  • عند الشحن بواسطة الحاسوب، تأكد أن منفذ USB هو 2.0 أو 3.0 فما فوق.

في حال تأكدت من أن ما سبق من الشروط متوفر، يمكنك مراجعة قائمة المشاكل المتوقعة وحلولها:

مشكلة: جهازي لا يشحن أو يشحن ببطئ شديد !

في حال لم يكن جهازك يشحن أو الشحن يستغرق وقتا طويلا، فعليك القيام بالتالي:

– التأكد من أن الشاحن + الكابل أصليين من شركة آبل أو من شركات أخرى بجودة جيدة، ثم تأكد من أنهما يعملان بشكل جيد، خاصة الكابل، قم بفحصه للتأكد من عدم وجود أي تلف.

– تفقد منفذ الشحن في جهازك الأيفون أو الآيباد، وتأكد من عدم وجود أي غبار أو فتات قماش أو صوف، التي قد تمنع الشحن بشكل جيد:

– اترك الجهاز يشحن لنصف ساعة، إذا بقيت المشكلة، قم بتنفيذ إعادة التشغيل الإجبارية كالتالي:

  • على iPhone X أو iPhone 8 أو iPhone 8 Plus: اضغط على زر رفع مستوى الصوت، ثم حرره بسرعة. اضغط على زر خفض مستوى الصوت، ثم حرره بسرعة. وبعد ذلك، اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي إلى أن يظهر شعار Apple.
  • على iPhone 7 أو iPhone 7 Plus: اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي وزر خفض مستوى الصوت في آنٍ واحد لمدة 10 ثوانٍ على الأقل إلى أن يظهر شعار Apple.
  • على iPhone 6s والإصدارات الأقدم أو iPad أو iPod touch: اضغط مع الاستمرار على زر الشاشة الرئيسية والزر العلوي (أو الجانبي) في آنٍ واحد لمدة 10 ثوانٍ على الأقل إلى أن يظهر شعار Apple.

في حال لم تنفع الحلول السابقة، مع تغييرك للكابل والشاحن ومنفذ الشحن الكهربائي، سيكون عليك مراجعة متجر آبل الرسمي أو أي وكيل صيانة رسمي تابع لشركة آبل.

مشكلة: جهازي يتوقف عند نسبة شحن 80٪ فقط !

من بين مشاكل الشحن الواردة، مشكلة توقف الشحن عند 80٪، والسبب راجع إلى أن الجهاز تعرض لدرجة حرارة كبيرة، وبالتالي يقوم النظام بإيقاف الشحن عند 80٪ حتى تنخفض درجة الحرارة، بالتالي احرص على جعل الأيفون بعيدا عن أي مصدر حرارة عالية، ثم لما يبرد وصل عملية الشحن.

مشكلة: هذا الملحق غير مدعوم أو غير متوافق

من بين المشاكل التي قد تواجهك، عند توصيل الأيفون أو الآيباد مع كابل شحن، قد تظهر رسالة تفيد بأنه غير مدعوم أو غير معتمد وغير متوافق، ربما لأنه من صناعة طرف ثالث (شركة غير آبل)، أو لخلل في النظام.

سيكون الحل المناسب كالتالي:

  • أوصل الكابل مع الأيفون أو الآيباد
  • قم بإطفاء الجهاز دون نزع الكابل، وتركه لمدة قليلة ثم معاودة تشغيله (يمكنك إعادة التشغيل الإجبارية كما شرحنا سابق).

من المفترض أن هذا سيقوم بحل المشكلة، لكن في حال كان الكابل تجاري غير آمن وغير مناسب، فستبقى المشكلة، والحل الوحيد هو الحصول على كابل أو شاحن مناسب من شركة آبل أو شركات أخرى معتمدة.

هل واجهتك مثل هذه المشاكل سابقا؟

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق