لمبتك

آبل تعتذر لك و تقدم تخفيض خاص!

0

بعد الفضحية التي طالت آبل خلال الأيام القليلة الماضية و اعترافها رسمياً بتعمدها إبطاء هواتف الآيفون مع تراجع أداء البطارية، قدمت آبل اليوم اعتذاراً لمالكي هواتف الآيفون عبر موقعها الرسمي كما أعلنت عن تخفيض تكلفة استبدال البطارية و حلول أخرى قادمة!

 

اعتذار رومانسي عن خطأ شنيع!

“لقد وصلتنا ردود الفعل من عملائنا عن الطريقة التي أدرنا بها أداء هواتف الآيفون ذات البطاريات القديمة. البعض منكم قد يشعر أننا خذلناه. نحن نعتذر. كان هناك الكثير من سوء الفهم حول تلك المشكلة، لذا نود إيضاح الأمر لكم و إطلاعكم على التغييرات التي سنجريها”

بهذه الافتتاحية بدأت آبل بيانها الأخير المنشور عبر موقعها الرسمي بخصوص مشكلة إبطاء هواتف الآيفون الأقدم، و شددت أيضاً أنها لم و لن تقوم بعمل أي شيء عن عمد من شأنه إنقاص العمر الافتراضي لأي من أجهزتها أو تخريب تجربة المستخدم و أن الهدف الأسمى للشركة هو صناعة منتجات يحبها الجمهور و تدوم لأطول فترة زمنية ممكنة.

ربما يتقبل البعض منا اعتذار آبل لأنه يثق بها و بمنتجاتها و له تاريخ طويل جيد معها، البعض الآخر فد يظل غاضباً و غير قانع بتلك العبارات الرومانسية التي تدغدغ المشاعر و له كامل الحق في ذلك.

مجدداً .. آبل تشرح و تدافع عن نفسها

من جديد أعادت آبل تبرير موقفها، فأوضحت أن بطاريات الليثيوم جميعهاًً لها عمر افتراضي محدد يتناقص تدريجياً بمرور الوقت و عدد مرات الشحن و كذلك بالظروف المحيطة غير الملائمة مثل البيئات الحارة مما يؤدي في النهاية إلى تناقص قدرة البطارية على إمداد مكونات الهاتف بالطاقة المطلوبة و لهذا قد تنتج مشكلة إيقاف التشغيل المفاجيء لهواتف الآيفون.

آبل ذكرت أنها لجأت إلى تقليل أداء هواتف الآيفون كي يستهلك طاقة أقل تتناسب مع الطاقة الخارجة من البطارية و بالتالي منع حدوث مشكلة إيقاف التشغيل المفاجيء و هو ما حدث قبل عام تقريباً مع تحديث iOS 10.2.1 الذي وضع حداً لتلك المشكلة.

بحسب آبل ، فإن الهواتف التي تم تعديل نظام استهلاك البطارية فيها عبر تقليل الأداء كانت iPhone 6 و iPhone 6 Plus و iPhone 6s و iPhone 6s Plus و iPhone SE و لاحقاً هواتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus عبر تحديث iOS 11.2 .

حلول عملية لإصلاح المشكلة!

إذا كنت من أولئك الذين لا تهمهم العبارات الرومانسية و الكلمات المنمقة في بيان آبل و يعنيهم فقط الحلول العملية فإليك ما توفره لك آبل تعويضاً عما حدث و خطباً لودك لإعادة الأمور لمسارها الطبيعي:

آبل تخفض تكلفة استبدال بطارية الآيفون

 

  • إمكانية استبدال بطارية الآيفون بسعر 29$ فقط بدلاً من 79$ (أي تخفيض بقيمة 50$). هذا الأمر ساري على هواتف آيفون 6 فما أحدث و التي تحتاج بطاريتها للإصلاح و الاستبدال. تبدأ عملية الاستبدال من أواخر يناير 2018 و تسمتر حتى ديسمبر 2018.
  • في بداية 2018، سيتم إطلاق تحديث لنظام iOS لإعطاء المستخدم بيانات أكثر حول حالة البطارية لمعرفة إذا كانت حالتها تؤثر على أداء الجهاز أم لا.

هل اعتذار آبل مقبول بالنسبة لك؟ شاركنا عبر التعليقات

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق