أبل تسعى إلى إضافة الكثير لكاميرات أيفون الجديدة

0

براءة الابتكار المقدمة مؤخراً باسم شركة “أبل” وجدت طريقها إلى موقع مكتب البراءات و العلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية “USPTO” , هذه البراءة تتضمن تطوير آلية جديدة لاستقرار الكاميرا حيث تتكون من وحدة باسم “VCM OIS actuator Module” أو المشغل الميكانيكي للمحرك الصوتي الخاص بالاستقرار البصري للصورة .

 

هذه الوحدة ليست مسؤولة فقط عن انقاص مستوى التشويش أو الضبابية في الصورة بل أيضاً و حسب الشركة تحسين من سرعة التركيز الآلي للكاميرا “Auto center of attention” .

هذه المشغلات الميكانيكية ستقوم بتحريك الكاميرا باتجاهات متعامدة لتلك التي تحرك فيها العدسة وفق المحور البصري حيث أن هذا النظام مصمم لتعويض حركة اليد عند التقاط صور أو فيديو .

الأفضل من ذلك فالتصميم يتضمن عدسة و حساس صورة مرتبطين مع بعضهما البعض بشكل صارم و هذا يعني تبسيط عملية تصنيع الكاميرا بشكل كبير .

من المعلوم و حتى الآن “أبل” لم تقم بزيادة عدد البكسلات في كاميرات هواتفها الأخيرة بل استمر الوضع عند eight ميغا بكسل على عكس الهواتف الرائدة في السوق التي تملك معظمها كاميرات بدقة  thirteen ميغا بكسل , تشير الإشاعات الأخيرة إلى نيتها إطلاق الهاتف المقبل و الذي سيكون على الأرجح باسم “iPhone 6” بهذه الدقة أيضاً .

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق