أفضل اختصارات على أجهزة ايفون

0

عندما تفتح علبة هاتفك الذكي لأول مرة ، تراه لامعاً جميلا ، تكون سعيدا أنك أخيرا قد اقتنيت ” الهاتف الذكي ” ، ولكن في الواقع معظمنا لايعرف حقا ما معنى كلمة ” ذكي ” في عبارة ” هاتف ذكي ” ، أو لنكون أكثر دقة ، معظمنا لايعرف مقدار ذكاء هاتفه ! .

الكثير من الأشياء يمكنكم عملها ولكن قد لاتكونوا على دراية بها ، رغم بساطتها ، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنكم عملها بهاتفكم الذكي الجديد ، جهاز اندرويد أو ايفون ، تجعل التحكم سهل ، وتجعل بطارية أجهزتكم تتمتع بعمر أطول أيضا ، على سبيل المثال .

إن كنت لا تعلم ماذا يمكنك أن تفعل بهاتفك الذكي ، أو تظن أنك تعلم كل شيء ، فأعتقد أنه من المفيد أن تتطلع معنا على ما هو متوفر من اختصارات و حيل مفيدة بشكل كبير ، سواء أكنت من مهووسي اندرويد أو ابل .

لقد أوردنا في مقال سابق الاختصارات التي تخص منصة أندرويد ، والآن نورد لكم اختصارات أجهزة ايفون .

إطالة عمر بطارية جهاز ايفون .

هل أنت على عجلة من أمرك وترغب بشحن هاتفك ؟ ، اشحن بطاريتك إلى 100 % بنصف المدة التي يستغرقها ، وذلك بطريقة بسيطة جدا ، وهي تحويل الوضعية لهاتفك إلى وضع الطيران ” aircraft Mode ” من الإعدادات .

هناك طريقتان لتمديد عمر البطارية :

1 – تأكد دوما أن كل التطبيقات مغلقة ، وذلك عن طريق النقر المزدوج على زر الصفحة الرئيسية ، وإغلاق كل التطبيقات التي لا تستخدمها ، وهذا يوفر لك مزيدا من الطاقة .

2 – تخفيف مستوى سطوع الشاشة ، سيعطيك فرق ملحوظ في عمر البطارية ، خاصة إذا كنت قد غيرت من الإعدادات القياسية لها ، وجعلتها أكثر سطوعا .

زيادة سرعة التشغيل ” وجعل الشاشة أسهل للنظر “

لزيادة سرعة تشغيل جهاز ايفون الخاص بك ، شغل ميزة ” تقليل الحركة ” ، scale back movement ، ادخل أولا إلى الإعدادات ” Settings ” ، ثم إلى عام ” normal ” ، ثم الوصول ” Accessibility ” ، ستجد خيار scale back motion .

تقليل الحركة يمنحك نظر أسهل للشاشة و سلاسة أكبر عند التبديل بين التطبيقات ، ستلاحظ الفرق فوريا .

استخدام الـ Siri .

معظم المستخدمين لا يقومون باستعمال السيري ، ولكن يمكنك فعل الكثير عن طريق هذا المساعد الآلي ، إنه برنامج مصمم على مبدأ الذكاء الاصطناعي و تحليل اللغات ، هذا البرنامج يعمل على تنفيذ الاوامر اللتي تطلبها بالصوت وايضا يمكنك كتابتها كـ نص ، فعند استخدامك للتطبيق الخاص بـ Siri يمكن ان تطلب منه ما تريد مثلا ان يقوم بفتح الرسائل النصية وأن يقوم بكتاية ما تمليه عليه وايضا يمكنه قراءة الرسائل المرسلة إليك كما يمكنه ان يفتح لك اي تطبيق من التطبيقات الموجودة على هاتفك اذا ماطلبت منه ذلك كالبريد الالكتروني والخرائط وبرنامج سفاري وغيره ، اجراء المكالمات الهاتفية ، تعيين التذكيرات ، الحصول على الاتجاهات ، البحث في الويب ، وأكثر من ذلك .

لتفعيل السيري من الشاشة الرئيسية في ايفون ، اضغط باستمرار على زر البداية ، حتى تسمع صفرتين سريعتين ، فقط قم بالتحدث .

جعل قفل الشاشة ايفون ” أكثر خصوصية ” .

هل تشتكي من وصول التنبيهات والإشعارات التي تصل إلى هاتفك وهو مقفل ، إشعارات رسائل البريد الالكتروني و الرسائل النصية ، والتنبيهات التي ترد عندما تكون الشاشة مقفلة ، حيث بهذه الحالة قد يتم رؤيتها من قبل إحد الأشخاص أو الأصدقاء وأنت لا ترغب بذلك .

يمكنك إخفاء هذه عرض هذه التنبيهات ” Preview ” ، انتقل إلى الإعدادات ” Settings ” ، الإشعارات ” Notifications ” ، الرسائل ” Messages ” ، عرض المعاينة ” convey Preview ” .

يمكنك التحكم بهذا الخيار وبذلك تلغي إمكانية عرض الإشعارات ، وبذلك تصلك دون أن يتم قرائتها في حال كانت شاشتك الرئيسية مقفلة .

تكبير الخط لجعل القراءة أسهل .

هل تعاني من صعوبة في قراءة الخط الصغير في رسائل البريد الإلكتروني على جهاز ايفون الخاص بك ؟ أو أثناء تصفح المقالات على شبكة الإنترنت من هاتفك ؟ ، يمكنك إما تكبير جميع النصوص التي تظهر على هاتفك .

وذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ” Settings “  ، ثم إلى عام ” basic ” ، حجم النص ” textual content dimension ” ، ثم قم بالتحكم بـ زر التمرير لكي تغيّر الحجم كما تريد .

الحصول على إمكانية الوصول الفوري إلى الكاميرا .

لا ننسى من بين أهم الاختصارات الموجودة على شاشة القفل الخاصة بك هو اختصار الكاميرا ، حيث تتيح لك الوصول إليها بشكل أسرع ، عن طريق تمرير أيقونة الكاميرا على شاشة القفل ، بدلا من فتح هاتفك وفتح التطبيق من الشاشة الرئيسية .

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق