بعض مميزات من تحديث iOS 11

مميزات iOS 11
0

لا نزال ننتظر من آبل أن تكشف لنا عن جديدها لهذا العام، وخلال نصف العام الماضي لم تقم بذلك، لكن ستبدأ بذلك فعلا عن قريب، ومن بين جديدها نظام iOS 11، واليوم معنا بعض التفاصيل المهمة التي يجب أن يعرفها أي شخص ينتظر هذا التحديث.

 

ما هو موعد الإعلان والكشف عن نظام iOS 11 ؟ 

من المفروض أن هذا معروف للجميع، نعم ستقوم آبل بالكشف عن هذا الإصدار خلال بداية الشهر القادم، حيث لم يبق الكثير، وستقوم بذلك من خلال مؤتمرها للمطورين لهذا العام، WWDC 17، وعادة في هذا المؤتمر تقوم آبل بالكشف عن جديد أنظمتها، سواء للأيفون والأيباد، وكذلك للحواسيب وساعتها الذكية وجهاز Apple TV.

ويبقى نظام iOS 11 الأهم على الإطلاق، لأنه سيترافق مع كشف آبل عن جهاز أيفون ثوري، سكون اسمه الأيفون 8 أو الأيفون X، ومن المتوقع أن يحصل هذا النظام على عديد من المزايا، قد تكون بدايتها إعادة هيكلة تصميمه.

 

إطلاق النسخة التجريبية من نظام iOS 11 !

طبعا كما هي عادة آبل وكل الشركات، يسبق إطلاق النسخة النهائية من أي نظام توفير نسخ تجريبية، هذه النسخ تكون مخصصة للمطورين حتى يقوموا بتطوير تطبيقاتهم وتحديثها وفقا لجديد هذا الإصدار، وجعلها متوافقة معه.

وكذلك تستفيد آبل من تجارب المطورين حتى تقوم بتصحيح أخطاء النظام وجعله أفضل، ثم يلحق بعد ذلك قيام آبل بتوفير النسخة التجريبية العامة للمشتركين في نظام التجريب، وبعد التأكد من سلامة النظام، يتم إطلاقه للجميع.

في حال أردت الاشتراك في هذا البرنامج، يمكنك الاستفادة من هذا الشرح: شرح كيفية الاشتراك في برنامج أبل التجريبي – احصل على التحديثات الجديدة قبل الجميع !

 

موعد إطلاق النسخة الرسمية والنهائية من iOS 11

كما أخبرناكم، أول خطوة هو قيام آبل بالكشف عن iOS 11 في مؤتمرWWDC، بعد ذلك تطلق النسخة التجريبية للمطورين ثم للمشتركين في برنامج التجريب، ثم بعد ذلك لعامة المستخدمين.

وهذا هو الأهم، لكن عن الموعد المتوقع للقيام بذلك لا يوجد تفاصيل دقيقة، ولكن عادة تقوم آبل بإطلاق النسخة النهائية في شهر سبتمبر، عند القيام بالكشف عن أجهزة الأيفون الجديدة ومنها الأيفون 8، لكن هذا العام قد يتأخر الأمر بعض الشيء، ويكون توفير هذا الإصدار إلى غاية شهر أكتوبر !

 

هل سيحصل جهازي على الإصدار الجديد iOS 11 ؟

هذا أهم سؤال وجب علينا الإجابة عنه في هذا الموضوع، فمهما كانت المزايا التي سيحصل عليها الإصدار القادم iOS 11، يبقى أن الحصول عليه أمر ممتع لكل مالكي أجهزة آبل، فالتحديثات عادة ما تحمل مزايا جديدة وتجعل النظام أفضل، لكن وللأسف وكما هي عادة آبل كل عام، هناك أجهزة تسقط من قائمة الأجهزة القابلة للتحديث.

هذا العام وللأسف سيسقط العديد من الأجهزة، وهي تلك التي تحمل معالجات بمعمارية 32 بت، وهي: الأيفون 5، والأيفون 5c، وكذلك الآيباد 4، وهذا الأمر أكيد لا شك فيه، لأن آبل لم تعد تدعم هذه الأجهزة حتى في التطبيقات الجديدة التي تطلقها هي أو تطلقها عامة الشركات.

ماذا علي أن أفعل الآن ؟

بعد معرفتك بالتفاصيل السابقة، لن يكون هناك شيء تفعله، إلا في حال كنت تملك أحد الأجهزة المذكورة التي لن تحصل على الإصدار iOS 11، أن تقوم بتغييرها واستبدالها بجهاز جديد، غير ذلك سيكون أمامنا وأمامك سوى انتظار قيام آبل بالإعلان وإطلاق هذا الإصدار الجديد.

هل تعتقد أن إصدار iOS 11 سيكون مميزا ؟

مصدر 1

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق