لمبتك

تحديث iOS 11.3 يتيح ميزة للتعرف على حالة بطارية الآيفون!

0

أطلقت آبل رسمياً الإصدار التجريبي الثاني من تحديث iOS 11.3 و الذي يقدم ميزة صحة البطارية Battery Health حيث تتيح للمستخدم التعرف على حالة البطارية من خلال بيانات مفصلة، فتعالوا نتعرف عليها!

ميزة “صحة البطارية” أو Battery Health تسطيع الوصول إليها من خلال الإعدادات Settings > البطارية Battery. و سوف تقوم هذه الميزة الجديدة بإخبارك بمعلومات مهمة حول بطارية الآيفون الخاص بك: الأولى عن السعة القصوى Maximum Capacity ، و الثانية حول قدرة البطارية على تحمل الأداء العالي للآيفون Peak Performance Capability.

السعة القصوى Maximum Capacity تعنى سعة البطارية الحالية مقارنة بالسعة الأصلية عندما كان الهاتف جديداً و هي بالطبع تقل تدريجياً مع الاستخدام. إذا كانت السعة القصوى مناسبة فذلك يعني بالضرورة قدرة البطارية على تحمل الأداء العالي للآيفون Peak Performance Capability.

أما إذا كانت السعة القصوى دون المستوى المطلوب فإن ذلك يعني أن البطارية لا تستطيع تحمل الأداء العالي و بالتالي يتم تقليل أداء الهاتف و خفض سرعة المعالج عبر نظام إدارة الطاقة في iOS 11. و في هذه الحالة تقترح عليك آبل استبدال البطارية لاستعادة السعة القصوى و الأداء العالي.

نظام إدارة الطاقة Power Management سيتم إيقافه بمجرد تثبيت تحديث iOS 11.3 لكن سيتم إعادة تفعيله تلقائياً في حالة حدوث إيقاف تشغيل مفاجيء للهاتف و يمكن للمستخدم إيقاف نظام إدارة الطاقة إذا رغب في ذلك. هذا الأمر ينطبق على هواتف (iPhone 6, iPhone 6 Plus, iPhone 6s, iPhone 6s Plus, iPhone SE, iPhone 7, and iPhone 7 Plus).

توفير هذه الميزة هي تحقيق لوعد قطعته آبل على نفسها بعد انكشاف تعمدها إبطاء هواتف الآيفون ذات البطاريات القديمة، و تعتبر ثاني حل للمشكلة بعد توفيرها إمكانية استبدال بطارية الآيفون بسعر مخفض يبلغ 29$ فقط. سيتم إطلاق تحديث iOS 11.3 في شهر مارس المقبل بميزة صحة البطارية التي ستعرفك إذا ما كانت بطاريتك في حاجة لاستبدالها بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى الذي تحدثنا عنها في مقال سابق.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق