نظرة مبدئية على نظام iOS 11 وميزاته

0

بعد أن كشفت آبل عن الإصدارات التجريبية الأولى من أنظمة تشغيلها الجديدة خلال مؤتمر المُطوّرين؛ iOS 11، وmacOS 10.13، وtvOS 11، إضافة إلى watchOS 4، فقد جذب إصدار iOS 111 اهتمام الجميع وذلك لما يحتويه من أعداد كبيرة من التغييرات الرئيسية في نظام التشغيل، بدءًا من مركز التحكم المُعاد تصميميه إلى مجموعة من الميزات الجديدة المُخصّصة لجهاز iPad.

بالإضافة إلى ذلك هناك عشرات من التغييرات الصغيرة التي تمت إضافتها إلى النسخة التجريبية من هذا النظام.

 

قفل الشاشة – الآن فإن قفل الشاشة لديه نظرة جديدة مع خط أغمق من السابق لأرقام رمز المرور ودوائر أبهت ولا تحتوي على حدود بيضاء.

لوحة مفاتيح تعمل بيد واحدة –  على هاتف iPhone فإن هناك خيار جديد للوحة المفاتيح لكي تعمل بجانب واحد، وهي ميزة يتم تمكينها من خلال الضغط على رمز الكرة الأرضية في لوحة المفاتيح، حيث تُزاح اللوحة إلى الجانب الأيسر أو الأيمن من الجهاز.

 

الكتابة لـ Siri – هناك ميزة تُتيح لك الكتابة إلى Siri بدلًا من التحدث صوتيًّا. مع هذا الخيار فإنه عندما يتم الوصول إلى Siri عن طريق الزر الرئيسي في الهاتف، فإنه يتم إحضار لوحة مفاتيح بحيث يُمكنك سؤال Siri عن أي شيء من خلال الكتابة.

 

نظام iOS 11 وميزاته الجديدة

تغييرات لوحة المفاتيح على iPad – الرموز والأرقام يُمكن رؤيتها بشكل شبه خفي على أزرار الكتابة الأساسية على iPadd، وهي التي يتم الوصول إليها عن طريق الضغط على المفتاح والسحب لأسفل من ثم الإفلات.

 

ios 11 على آيفون

تخصيص مركز التحكم – قامت آبل بإعادة تنظيم وتجديد مركز التحكم بشكل يُناسب الجميع، بحيث أنه يدعم إمكانية التخصيص للعناصر والوظائف التي يحتويها، إذ إنه يُمكن لك التحكم في اختيار ما يتم عرضه من خلال تطبيق الإعدادات، ومن بين مجموعة الخيارات الكبيرة التي يُتيح عرضها يأتي وضع الطاقة المُنخفضة، والملاحظات، وحجم النص، والمحفظة، وتسجيل الشاشة، وأكثر من ذلك. وهناك أيضًا خيار جديد لإضافة جهاز تحكم عن بُعد لجهاز Apple TV.

 

ios 11 على آيفون

إلغاء تثبيت التطبيقات الغير مُستخدمة – في تطبيق الإعدادات، هناك خيار جديد من شأنه أن يقوم بإلغاء تثبيت التطبيقات التي لا يتم استخدامها تلقائيًّا، وستظل المُستندات والبيانات الخاصة بهذا التطبيق مُتوفرة في حالة إعادة تثبيت التطبيق.

نص أغمق – في جميع أنحاء النظام هناك عناوين نصيّة أكثر سماكة من السابق، وهي التي تتواجد في العديد من التطبيقات مثل الهاتف، وجهات الاتصال، وFaceTimee.

 

ios 11 على آيفون

توحيد Siri والبحث معًا – في تطبيق الإعدادات، هناك الآن علامة تبويب جديدة تحت اسم Siri and Search، هو شيء أكثر منطقية. وهناك أيضًا خيار للتبديل إلى اقتراحات Sirii لكل التطبيقات الفرديّة التي يتم تحميلها على الجهاز.

 

ios 11 على آيفون

تحديث إدارة التخزين – علامة تبويب “Storage and iCloud Usage” تقوم الآن بعرض لمحة سريعة من مساحة التخزين المُتوفرة على الجهاز جنبًا إلى جنب مع توصيات لتحسين مساحة التخزين مثل حذف المحادثات القديمة تلقائيًا، ومسح المرفقات الكبيرة في الرسائل، وتخزين الرسائل في iCloud، وهي ميزة جديدة تقوم بمزامنة الرسائل عبر جميع أجهزتك.

 

ios 11 على آيفون

الحسابات وكلمات السر – هناك قسم جديد يُدعى “Accounts & Passwords” في الإعدادات، وهو الذي يُوفر إمكانيّة الوصول إلى جميع حساباتك في تطبيق iCloud وMaill جنبًا إلى جنب مع كلمات السر الخاصة بالتطبيقات ومواقع الويب المُخزّنة على Keychain. وتتوفر كلمات المرور أيضًا في قسم Safari في تطبيق الإعدادات.

إعدادات Safari – تتوفر خيارات الخصوصيّة الإضافية إلى Safari في تطبيق الإعدادات، حيث يُوجد خيار “Try to Prevent Cross-Site Trackingg” وهو الذي يمنع المواقع من محاولة تتبعك، بالإضافة إلى خيارات للوصول للكاميرا والميكروفون.

خيار Emergency SOS – ويسمح هذا الخيار الموجود في تطبيق الإعدادات إلى تشغيل ميزة الاتصال التلقائي لطلب النجدة على الفور من قسم الطوارئ، ويتم ذلك بعد الضغط على الزر الرئيسي خمس مرات مُتتالية.

 

ios 11 على آيفون

السحب والإفلات – تم الإعلان عن هذه الميزة باعتبارها خاصة بجهاز iPad، لكن بالنسبة لتطبيقات مثل Files، فإن مهمة السحب والإفلات مُتاحة لنقل الملفات في هاتف iPhonee. كما أنها تقتصر على الاستخدام داخل تطبيقات iPhone وليس حول النظام مثل iPad.

مسح رمز QR بواسطة الكاميرا – تطبيق الكاميرا يستجيب تلقائيًا ويكشف عن رمز QR بشكل مناسب، ويقوم بأشياء مثل فتح متصفح Safarii إلى موقع معين.

الملء التلقائي لكلمات المرور – خيارات الملء التلقائي لكلمة المرور مُتاحة الآن لتطبيقات الطرف الثالث.

إعدادات سماعات AirPods – يمكنك الآن تخصيص سماعات AirPods، بحيث أنه في السابق كان لمس السمّاعة مرّتين يؤدّي إما إلى تشغيل سيري، أو إلى إيقاف وتشغيل الأغنية على حسب تفضيلات المُستخدم. لكن الآن يُمكن ضبط الوظيفة لكل سمّاعة، بحيث يُمكن الانتقال للأغنية التالية عند لمس السمّاعة اليُمنى، وإيقاف تشغيل الأغنية عند لمس السمّاعة اليُسرى.

 

ios 11 على آيفون

الإيقاف التلقائي للتحديثات –  يتم إيقاف مزامنة الصور والتحديثات الأخرى بشكل تلقائي في نظام iOS 11 عندما يكون عمر البطارية مُنخفضًا.

 

ios 11 على آيفون

الإعداد التلقائي – عند إعداد جهاز iOS جديد، هناك خيار لوضع الجهاز بالقرب من جهاز iOS آخر للنسخ التلقائي للإعدادات والتفضيلات وiCloud Keychainn.

تسجيل الشاشة – هناك خيار في مركز التحكم يُتيح لك عملية تسجيل الفيديو للشاشة وما تفعله عبر التطبيقات على iPhone وiPadd.

خيار Smart Invert – في قسم Accessibility في تطبيق الإعدادات، وبالتحديد في خيار Invert Colors الموجود في Display Accommodations، هناك خيار جديد يُدعى Smart Invertt، وهو الذي يقوم بعكس ألوان العرض باستثناء الصور والفيديو وبعض التطبيقات. إنه مُشابه إلى حد كبير بوضع Dark Mode الذي كان المستخدمون يأملون رؤيته في النظام الجديد.

صور GIF في تطبيق الصور – بإمكانك الآن تنشيط صور GIF المحفوظة في تطبيق الكاميرا عند فتحها. في عرض الألبوم الرئيس، فإنها لا تتحرك، لكنها ستعمل بالشكل الصحيح عند الضغط عليها.

هناك العديد والعديد من التغييرات في النظام الجديد، وهي التي سنوافيكم بها لاحقًا بعد أن يتم اختبار النظام بشكل كامل من قِبل المُطورين. وفي الوقت الراهن فإن نظام iOS 11 يقتصر على المطورين، ولكن آبل تُخطّط لتقديم نسخة Beta مُتاحة للعامة من أجل الاختبار في أواخر يونيو/ حزيران.

سيتوافق نظام iOS 11 مع الأجهزة التالية:

iPhone

  • iPhone 7
  • iPhone 7 Plus
  • iPhone 6s
  • iPhone 6s Plus
  • iPhone 6
  • iPhone 6 Plus
  • iPhone SE
  • iPhone 5s

iPad

  • 12.9 iPad Pro 2nd generation
  • 12.9 iPad Pro 1st generation
  • 10.5 iPad Pro
  • 9.7 iPad Pro
  • iPad Air 2
  • iPad Air
  • iPad 5th generation
  • iPad mini 4
  • iPad mini 3
  • iPad mini 2

iPod

  • iPod touch 6th generation

بعض الصور من التحديث في الصفحة التالية

 

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق