رسميا: سيتم الإعلان عن نظام ابل الجديد iOS 8 يوم الإثنين – ماذا نتوقع ؟

0

بدأ العد التنازلي لموعد المؤتمر السنوي للمطورين الخاص بآبل، والذي سيكون يوم الإثنين القادم 2 يونيو، حيث ستعلن آبل عن بعض منتجاتها لهذا العام، وها هي التأكيدات ظهرت بخصوص الإصدار الثامن أو IOS 8، فماذا يمكن أن نرى فيه؟

شعار نظام iOS 8

الحقيقة كان هناك بعض الشك حول قيام آبل بالإعلان عن الإصدار الثامن في مؤتمر المطورين لهذا العام، وكانت هناك تحليلات تشير إلى إمكانية تأجيل الاعلان عنه، ولكن الصورة التي ترونها فوق وهي من مجريات تحضير آبل لمؤتمر المطورين لهذا العام، حيث نرى في الصورة رقم 8 والخلفية عبارة عن اللون الأزرق المتمثل في الماء، حيث بالتأكيد لهذا إشارة كبيرة ومعنى كبير حول ميزات هذا الإصدار.

بعد التأكيد من طرف آبل حول قيامها بالإعلان رسميا عن الإصدار الثامن في هذا المؤتمر، فمن المؤكد أن الكثيرين منكم متشوقون لمعرفة ما هي الميزات التي ستكون متوفرة في هذا الإصدار؟ وهل ستغنينا عن الجيلبريك مثلا؟

الحقيقة لا يوجد لدينا أي تأكيدات حول الميزات التي من الممكن أن تقوم آبل بالإعلان عنها في هذا الإصدار، لكن كلها تدور في فلك التحليلات، إلا فيما يخص ميزة Healthbook أو تطبيق الصحة ومراقبة اللياقة البدنية، وقد تحدثنا عنه بشكل تفصيلي في موضوعنا حول منتجات آبل لهذا العام.

واليوم سنطلعكم على تصور جديد وتوقع جديد لما يمكن أن تضيفه آبل كميزة حصرية في الإصدار الثامن، وهي ميزة الويدجت أو widgets، حيث يمكنك الوصول ومعرفة محتوى وجديد التطبيقات ضمن إطارات صغيرة دون الحاجة إلى الدخول إليها، وهذا مثال من شاشة الأيفون:

ميزة widgets على الأيفون في IOS 8

وهنا توضيح لميزة ميزة widgets على الآيباد في IOS 8:

ميزة widgets على الآيباد في IOS 8

قد لا تنوقع أن تقوم آبل بإعادة تصميم وتطوير شكل نظام IOS وسيكون مشابها للإصدار السابع، ولكن بشكل عام قد تضيف ميزات كثيرة، من المؤكد أنها ستفوق 200 ميزة، ومن ضمنها ميزات ضخمة وحصرية وكبيرة، مثل ما ذكرنا لكم سابقا، وكذا مثل ما ذكرنا لكم في الموضوع، وإليكم هذا الفيديو الذي يشرح أحد هذه الميزات المتوقعة أو المتخيل توفرها في الإصدار الثامن:

http://www.youtube.com/watch?v=qvhSOzmmCiU

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق