تحكم في منزلك مع Smart Home من ابل

0

وفقا لتقرير نشر يوم أمس الإثنين، فيبدو أن شركة آبل تستعد للإعلان عن منصة ” Smart Home ” في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2014، ومن شأن هذه المنصة أن تسمح لنظام iOS بالتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية. ونتيجة لذلك، فإن أجهزة iPhone و iPad ستكون قادرة على تغيير إعدادات الأجهزة المنزلية المرتبطة بشبكة الإنترنت، وتفعيل وإيقاف أجهزة الإنذار، والتحكم في الإضاءة داخل وخارج المنزل. والجدير بالذكر أن شركة جوجل لديها نظام مماثل يحمل إسم Android@Home.

بإستخدام منصة ” Smart Home ” سيكون ملاك هذه المنصة قادرين على تشغيل أجهزة الإنذار الخاصة بهم عند مغادرة المنزل، أو تشغيل الأضواء عند الدخول إلى المنزل. وسيكون ملاك نظام Smart Home قادرين على إنشاء وهم بأن هناك شخص ما في المنزل من أجل ردع اللصوص في حالة إذا كانوا في عطلة. وسوف تسمح شركة آبل فقط للأجهزة التي تحمل نظام ” Made For iPhone ” والمصنعة من قبل شركات الطرف الثالث بالإقتران مع نظام Smart Home، ومن بين الشركات التي وافقت شركة آبل على التعامل معها نجد Dropcam و Phillips و Nest. هذه الأخيرة تم الإستحواذ عليها من قبل شركة جوجل في وقت سابق من هذا العام، وتنتج أجهزة تنظيم الحرارة وغيرها من المنتجات المماثلة.

ويضيف التقرير بأن تقنيات آبل الحالية بما في ذلك AirPlay و CarPlay و iBeacon يمكن إستخدامها في منصة Smart Home. وتجدر الإشارة إلى أن تكنولوجيا iBeacon تستخدم تقنية البلوثوت المنخفضة الطاقة وتسمح للإتصال عبر مسافات قصيرة جدا. وهذا يعني ان النظام سوف يكون قادرا على تحديد الموقع الدقيق لصاحب المنزل عندما يستخدم iPhone او iPad للتحكم في نظام Smart Home.

مؤتمر WWDC 2014 سينطلق بعد أسبوع من الآن. ومن المتوقع أن تكشف شركة آبل في هذا المؤتمر على نظام iOS 8 والذي من المتوقع أن يأتي بالعديد من التحسينات والميزات الجديدة بما في ذلك تطبيق Healthbook الخاص باللياقة البدنية.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق