كيف تقوم باسترجاع رسائل الواتس اب

0

يمكن لمستخدمي هواتف الأندرويد وال IOS استرجاع محادثات برنامج واتساب بكل سهولة , فكثيراً مايقوم المستخدم من حذف المحادثات بالخطأ في التطبيق , وفي هذه الحالة يمكن للمستخدم استعادتها بنسبة 60% تقريباً .

 

شرح استعادة محادثات الواتس اب للآندرويد :

  • قم بوصل الجهاز بالحاسب عن طريق وصلة USB آو عن طريق الدخول لمتصفح ملفات من الجهاز , ومن ثم فتح بطاقة الذاكرة ، بعدها نبحث عن مجلد ” Whatsapp ” ومن ثم ” Databases ” وفي حالة وجود ملفات فهذا يعني أن عملية الإستعادة ممكنة بإذن الله .
  • في حال وجود أكثر من ملف , نبحث عن ملف بعنوان ” msgstore.db.crypt ” ونقوم بتغيير اسم هذا الملف إلى أي اسم آخر , بعدها نبدأ بالبحث عن ملفات تبدأ بـ “ msgstore- ” وبعدها يوجد أرقام , وهذه الأرقام تدل على التاريخ , يختار المستخدم أحدث تاريخ من بين ها ونقوم بتغيير اسم هذا الملف إلى“ msgstore.db.crypt ” .
  • أخيراً نقوم بحذف تطبيق واتساب ومن ثم تنزيل التطبيق من جديد ليظهر لك في الواجهة زر استعادة ” repair ” بالضغط عليه يتم استعادة جميع المحادثات بمشيئة الله .

شرح استعادة محادثات الواتس اب للأيفون  :

لنتمكن من أسترجاع محادثات تطبيق الواتس أب في الايفون يجب علينا أولاَ الاحتراز قبل فقدان هذه المحادثات أيَ كان سبب فقدانها ، فيجب علينا عمل باك أب لهذه المحادثات وتوجد طريقتان لهذه عملية ..

  • الطريقة الاولى ( الاطول ) : عمل باك أب للأيفون عن طريق برنامج الايتونز ..
  • الطريقة الثانية ( الاسرع ) : أغلبنا يعلم عن الخدمة السحابية الرائعة المقدمة من أبل icloud ، وسهلت علينا الكثير في عميلة باك أب للجهاز ، والجميل أيضاَ في الخدمة هو أمكانية عمل باك أب لبيانات التطبيقات ، فلهذا يمكننا عمل باك أب لمحادثات الواتس أب وبالطبع سوف تتحدث عملية باك أب للمحادثات تلقائياَ من دون تدخلنا ، فلتفعيل خيار عملية باك اب لمحادثات تطبيق الواتس أب قم بأتباع هذه الخطوات التالية ..
  • أذهب الى عام > icloud > قم بتسجيل الدخول ( بنفس حساب متجر الابستور الخاص بك ) > المستندات والبيانات

11 شرح طريقة إسترجاع رسائل الواتس اب ( WhatsApp ) بعد حذفها للأيفون والأندرويد

  • قم بتفعيل خيار المستندات والبيانات > ثم قم بتفعيل خيار تطبيق واتس أب

2 شرح طريقة إسترجاع رسائل الواتس اب ( WhatsApp ) بعد حذفها للأيفون والأندرويد

  • قم بالذهاب الى تطبيق الواتس أب > أعدادت التطبيق > أعدادت الدردشة > نسخ احتياطي لدردشات > أنشاء نسخة احتياطية ..

3 شرح طريقة إسترجاع رسائل الواتس اب ( WhatsApp ) بعد حذفها للأيفون والأندرويد

  • وهكذا قمت بعمل نسخه أحتاطية لدردشات تطبيق الواتس أب، وفي حاله فقدان محدثات تطبيق الواتس اب ( غالباَ بسبب حذف التطبيق ) فمع تثبيت التطبيق سوف يقوم التطبيق بتخييرك بعملية أسترداد محادثات .

 

4 شرح طريقة إسترجاع رسائل الواتس اب ( WhatsApp ) بعد حذفها للأيفون والأندرويد

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق