أندرويد يواصل نفوذه ويسيطر على 81.3% من سوق الهواتف المحمولة

0

يواصل أندرويد توسيع نفوذه في عالم الهواتف الذكية يومًا بعد يوم، فبعد أن أشارت آخر الإحصائيات إلى امتلاكه لحوالي eighty% من حصة السوق، أشارت دراسة جديدة اليوم بأن أندرويد لم يكتفي بعد بل تمكن من زيادة حصته كي تصل إلى 81.three% خلال الربع الماضي، في ارتفاع من seventy five% خلال نفس الفترة من العام الماضي. وتم خلال الربع الفائت شحن 204.4 مليون جهاز يعمل بنظام أندرويد، في قفزة كبيرة مقارنةً بالعام الماضي حيث بلغ عدد الأجهزة المشحونة 129.9 مليون.

آبل جاءت في الترتيب الثاني لكن حصتها هبطت إلى thirteen.4% هذا العام مقارنةً بـ 15.6% العام الماضي، لكن من المفترض أن تستعيد الشركة جزءًا من حصتها المفقودة بفضل ارتفاع الطلب على هاتفها الأخير iPhone 5S. وذكرت الدراسة التي نشرتها شركة technique Analytics بأن أحد أسباب خسارة آبل حصتها لصالح أندرويد هو حضورها المحدود في سوق الأجهزة منخفضة المواصفات.

 

من جهته، ضاعف ويندوز فون حصته السوقية إلى four% من 2% حيث ارتفع عدد الأجهزة المشحونة العاملة بنظام ويندوز فون eight من 3.7 إلى 10.2 مليون في ارتفاع يبلغ 178% مقارنةً بالعام الفائت، وهو ما يجعل نظام مايكروسوفت الأسرع نموًا حاليًا، وإن كان ما زال أمامه الكثير لمنافسة غوغل وآبل.

وأرجعت الدراسة الفضل في نمو حصة مايكروسوفت في سوق الهواتف الذكية إلى شركة نوكيا وتحسينها المستمر لأجهزة “لوميا” والدفع بها بشكل أكبر في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة، إلا أن مايكروسوفت ما زالت تعاني في الحصول على انتباه المستهلكين في عدد من الأسواق الهامة الأخرى مثل اليابان وكوريا الجنوبية وأفريقيا.

أما بلاك بيري فقد تابعت هبوطها حيث وصلت حصتها السوقية إلى 1% فقط من four.three% حيث انخفضت شحناتها إلى 2.5 مليون جهاز خلال الربع الماضي من العام.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق