لمبتك

انهيار أداء آيفون 6 بعد تحديث آبل لإغلاق ثغرة Spectre

0

يبدو أن ثغرة Spectre كانت مشكلة في إكتشافها وستترك مشكلات أكثر بعد حلها، فبعد إطلاق آبل لتحديث جديد في محاولة لسد ثغرة Spectre توقع الجميع انخفاض في آداء الهواتف والأجهزة خاصة القديمة منها، ولكن النتائج المبكرة غير مبشرة على الإطلاق.

وفقا للبيانات التي نشرها الهولندي ميلفين موغال بعد تجرية أجراها على آيفون 6 لمعرفة تأثير الإنتقال من إصدار iOS 11.1.2 إلى 11.2.2، فقد انخفض أداء وحدة المعالجة المركزية لآيفون 6 بنسبة 40% بعد التحديث، حيث انخفض اداء كلاً من النواة الواحدة والمتعددة بشدة، فانخفض أداء النواة الواحدة من 1561 إلى 924 بنسبة 41%، بينما انخفض أداء النواة المتعددة من 2665 إلى 1616 بنسبة 39%.

التجربة تمت على نفس الجهاز لذلك لم يتم مراعاة تأثير حالة البطارية على النتائج المذكورة، فمن الممكن أن يكون هذا التراجع بسبب عمر البطارية القديمة أو انخفاضها مثلا أثناء الأختبار مما جعل من الصعب الحصول على المزيد من المعلومات.

فعلى سبيل المثل وبالنظر لاختلاف في نتائج قاعدة بيانات Geekbench نجد هناك تضارب بين النتائج التي تم الحصول عليها في تجارب مباشرة فهناك العشرات من الهواتف بقت على نفس حالتها بعد وقبل التحديث وهناك ما اقتربت نتيجتها من نتيجة ميلفين موغال، وفي النهاية يبقى من الصعب البت في مدى تأثر آيفون 6 بالتحديث الجديد.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق