بيانات مستخدمي واتساب يتم سرقتها !

من اكبر ميزات منصة الاندرويد هي القدرة على العمل العمل مع كافة انواع الملفات بالطريقة التي تريدها لكن يمكن في بعض الاحيان ان يتم استغلال هذه الميزة ﻷيذاء مستخدمي الاندرويد و هذا ما حث لعدة مستخدمي الواتساب مؤخرا .

 

بعض البرامج الخبيثة تم الإبلاغ بأنها تقوم بسرقة المعلومات من بعض مستخدمي واتساب , و يعتقد بأن أصل هذه البرمجيات هو من الهند و تظهر هذه البرمجيات بشكل ملفات excel الخاصة بمايكروسوفت على شكل ملفات قادمة من شركتين هنديتين حكوميتين و هما : وكالة الدفاع القومي و وكالة التحقيقات القومية , و هذه الرمجيات الخبيثة المتخفية لها القدرة على الحصول على كافة الصلاحيات و المعلومات و التحكم بهاتف الضحية و الحصول على المعلومات مثل كلمات السر و المعلومات المصرفية .

 

التقارير تشير إلى أن هذه البرمجيات توجد على شكل ملفين باسم “NDA-ranked-8th-thoughest-college-in-the-world-to-get-into.xls”و “NIA-selection-order.xls” و غالبا هذه ليست الاسماء الوحيدة التي يمكن أن توجد بها هذه البرمجيات فكل ما تحتاجه هذه البررمجيات لكي تبدأ بالعمل هو ان تقوم بفتحها من أي برنامج كان .

و الرأي العام يعتقد أن هذه البرمجيات غالبا يقصد بها استهداف مسؤولين حكوميين أو عسكريين أو من يعتقد أن يكون له ارتباط بالمسائل القومية. على الرغم من أنه تم الإبلاغ عن البرمجيات الخبيثة الأصلية للمسؤولين الحكيوميين إلا انها غالبا ستستمر بالانتشار حيث يمكن تقليد هذه البرمجيات الخبيثة فهي غالبا ستظهر مع تنسيقات ملفات مختلفة , الخلاصة هي أن الملفات الضارة من أي نوع تستطيع الوصول إلى معلومات الواتساب و المستخدمين عليهم أن يكونو حذرين للغاية حيال فتح الملفات التي يستقبلونها عبر الخدمات المختلفة .

 

البرمجيات حاليا بإمكانها التأثير على أجهزة الأندرويد و لكن لا يمكننا الجزم بأنها لا يمكنها التأثير على أنظمة تشغيل أخرى حيث أن خدمات واتساب يمكن الدخول إليها عبر العديد من المنصات مثل المتصفحات و ios و chrome os لذا فإن مستخدمي واتساب على جميع منصات التشغيل عليهم عدم فتح الملفات إلا إذا كانت من مصدر موثوق

حول Bakri Kitoua

عاشق و متابع للتقنية ,,, مدير موقع لمبتك

يمكنك أيضا مشاهدة

أفضل موقع عربي لبث المباريات العالمية .

أغلب الناس وأنا واحد منهم نعشق كرة القدم ونتابع أحداثها بشكل يومي . لكن أصبحت …

أضف تعليقاً