تطبيق WhatsApp سيتوقف في بعض الأنظمة

0

 

أعلنت شركة فيسبوك، المالكة لتطبيق التراسل الفوري الأشهر، واتساب،عن توقف تطبيق واتساب الشهير للتراسل الفوري عن العمل على مجموعة من الهواتف يوم غد الجمعة الموافق للثلاثين من الشهر الجاري، بحسب بيان للشركة.

وكان بيان واتساب ، قد أوضح أن السبب الحقيقي وراء اتخاذ قرار نهاية العمل مع أنظمة تشغيل، هو أن تلك الأنظمة لا تساعدهم في تقديم التقنيات وإظهار القدرات التي يقدمها التطبيق للمستخدمين، في حين أنهم اعتبروا أن تلك الأنظمة شهدت جزءاً هاماً للغاية من بداية التطبيق للوصول للمستخدمين.

وأكدت الشركة أنها تسعى لتقديم المزيد من الخدمات عبر تطبيق واتساب في المستقبل، وأن عليهم النظر والتركيز أكثر على أنظمة التشغيل الأكثر تطوراً ، وانه على الراغبين في الاستمرار باستخدام واتساب تحديث هواتف آيفون إلى نظام iOS 7 أو ما يليه، ونظام أندرويد إلى الإصدار OS 2.3.3 أو ما يليه، وتحديث نظام ويندوز فون إلى الإصدار الثامن أو ما يليه.

وطورت الشركة التطبيق، الذي يستخدمه أكثر من مليار إنسان شهريا، بتقنيات جديدة لا تتماشى مع بعض الأنواع القديمة من الهواتف.

وتالياً قائمة بالأجهزة التي لن يعمل عليها تطبيق ‘واتسات’ بدءاً من يوم غد :

– نظام بلاك بيري الأول
هو نظام التشغيل الأول من بلاك بيري، والذي تم اطلاقه أولا برفقة هاتف Pager BlackBerry 850 في حدود الربع الثاني من عام 1999، إلا أن النظام لم يظهر بالشكل الكافي حتى حلول عام 2002 عندما اعتمدته الشركة على هاتفها الرائد BlackBerry 5810، قبل أن تقوم الشركة بتحديثه إلى بلاك بيري 10 بحلول عام 2012.

– بلاك بيري 10
نظام التشغيل نفسه لشركة بلاك بيري بعد تحديثه، تواجد ضمن قائمة الأنظمة التي تنوي الشركة انهاء دعمها بحلول نهاية الشهر، فبعد النجاح الذي حققه النظام في 2013، مع هاتف Z10، أول هاتف ذكي بشاشة لمس، وبالرغم من القدرات الفنية التي يقدمها النظام إلا أن واتساب فضلت إيقاف العمل مع النظام.

– ويندوز فون 7
كشفت مايكروسوفت عن نظام التشغيل المخصص للهواتف الذكية الخاصة بها ويندوز فون 7، في عام 2010، وسط توقعات بتحقيق تنافس حقيقي، إلا أنه خالف التوقعات.

– أندرويد 2.1 و2.2
نظام التشغيل الأشهر في العالم، والمملوك من قبل شركة جوجل العملاقة، بعد أن وصل إلى الإصدار الـ 7.0 نوجا، تواجد الإصدارين 2.1 و2.2 ضمن قائمة توقف الدعم من قبل واتساب.

– نوكيا سيمبيان S40
هواتف نوكيا التي تعمل بنظام سيمبيان S40، وهو الذي طورته شركة نوكيا للهواتف المتوسطة، جاء الوقت للتوقف عنها دعم واتساب، بعد أن كان أحد أحدث أنظمة التشغيل الأكثر استخدامًا حيث بيعت منه نحو 1.5 مليون هاتف حول العالم.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق