سامسونج تستثمر في شركة كورنينغ المصنعة لزجاج غوريلا

0

حققت شركة Samsung show؛ أحد الشركات العائدة ملكيتها لسامسونج والمتخصصة بصناعة الشاشات، مؤخرًا استثمارات كبيرة مع شركة Corning الشهيرة بإنتاجها لزجاج Gorilla المستخدم في حماية شاشات معظم الهواتف الذكية الحديثة من الخدش، والتقارير الجديدة تتحدث عن صفقة جديدة لتصل حصة Samsung display في الشركة قريبًا إلى 7.four%، مما يجعلها أكبر المساهمين في كورنينغ.

بالإضافة إلى زيادة حصة Samsung display، فإن الصفقة تشمل اتفاقية لتزويد سامسونج بزجاج الكريستال السائل liquid crystal display لمدة 10 سنوات. كما أشارت شركة Corning إلى أن هذه الصفقة ستضيف مبلغ 2 مليار دولار أمريكي لمبيعاتها السنوية.

وكما يعلم معظمنا أن زجاج Gorilla الشهير أصبح أحد الميزات التي يتم إضافتها للأجهزة الذكية من هواتف وحواسب لوحية، كما أنها تشق طريقها مع أجهزة الكمبيوتر، وبالتالي فإن هذه الصفقة ستُساعد سامسونج على تطوير منتجاتها وتمكين علاقاتها مع Corning، حيث تعاونت الشركتان سابقًا في العديد من المشاريع، ومنها شاشة OLED المنحنية الخاصة بهاتف Galaxy Nexus.

ومن الواضح أن طرفي الصفقة مستفيد بشكلٍ جيد، فإن سامسونج ستُقلل من الجهود التي تبذلها في تطوير منتجاتها بنفسها والاعتماد على خبرة Corning في ذلك، بالإضافة إلى أنها ستحصل على أكبر حصة في شركة رابحة، وربما ستجعل سامسونج متقدمة بخطوة على بقية منافسيها الذين يستخدمون زجاج غوريلا في هواتفهم مثل سوني وإل جي وآبل وغيرها، كما أن مُنتجة زجاج Gorilla ستزيد من أرباحها بتعاونها مع أضخم الشركات الصانعة للأجهزة المحمولة.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق