سامسونج تكشف عن مصباح ذكي يمكن التحكم به عبر البلوتوث

0

كشفت شركة سامسونج عن مصباح ذكي جديد يدعم البلوتوث ويمكن التحكم به من خلال الهواتف الذكية. ويأتي كشف سامسونج بعد أيام قليلة من كشف منافستها الكورية إل جي عن مصباح مشابه.يعمل مصباح سامسونج بتقنية LED الموفرة للطاقة، ويمكن أن يعمل لمدة 15000 ساعة أو ما يعادل 10 سنوات من الاستخدام لمدة four ساعات يوميًا، ويمكن التحكم بشدة إضاءته وتخفيضها حتى 10% من شدة الإضاءة الكاملة.

لم تذكر الشركة أية تفاصيل أخرى حول ميزات التحكم بالمصباح عبر تطبيق الهواتف الذكية، لكن من المتوقع أن تكشف الشركة المزيد عن المصباح والتطبيق الخاص به خلال معرض mild + building 2014 الشهر القادم في ألمانيا حيث ستعرض المصباح للمرة الأولى.

ولم تتحدث سامسونج عن سعر الجهاز وموعد طرحه المتوقع، لكن من المحتمل أن يكون سعره قريب من سعر مصابح إل جي الذي سيباع بحوالي 32 دولار أمريكي.

يُذكر بأن شركة فيليبس كانت من أولى الشركات التي أعلنت دخولها سوق المصابيح الذكية، لكن هذا السوق لم يشهد انتشارًا واسعًا حتى الآن. إلا أن دخول إل جي وسامسونج في هذا المجال يعني بأن هذه المنتجات ستشهد انتشارًا أكبر في الأسواق وانخفاضًا في الأسعار خلال السنوات القليلة القادمة.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق