شاشات للهواتف الذكية بدقة Quad HD

0

كشفت شركة Japan show لصناعة الشاشات، عن شاشتين للهواتف الذكية يتميزان بدقة Quad HD، وهي الشاشات التي تقدم درجة وضوح تبلغ 1440×2560 بكسل.

وأوضحت الشركة أن شاشتيها العاملتين بدقة Quad HD، وهي الدقة التي يطلق عليها تجاريا WQHD، سيتم انتاجهما بقياسي 5.four بوصة و6.2 بوصة.

وأضافت Japan show، عبر موقعها الرسمي، أن الشاشة ذات قياس 5.4 بوصة سوف تم كثافة بكسلات أعلى وتبلغ 543 بكسل لكل بوصة، فيما ستبلغ كثافة البكسلات في الشاشة ذات قياس 6.2 بوصة نحو 473 بكسل لكل بوصة.

وأشارت الشركة إلى أن الشاشتين تم تطويرهما باستخدام تقنية البولي سيليكون منخفض درجة الحرارة (LTPS)، والتي تقلل من استهلاك الشاشات لطاقة البطارية كما تقلل من سُمكها بشكل يناسب الاستخدام في الهواتف الذكية.

وسوف تتميز تلك الشاشات بسُمك نحيف حيث سيبلغ سمك الشاشة ذات قياس 5.four بوصة نحو 1.12 ملم فقط، فيما سيبلغ سمك الشاشة ذات قياس 6.2 بوصة نحو 1.65 ملم؛ هذا وسوف تقدم تلك الشاشات المصنوعة من الكريستال السائل (lcd) زاوية رؤية واسعة تبلغ one hundred sixty درجة.

الجدير بالذكر أن تلك الشاشات تأتي بعد أسابيع قليلة من إعلان الشركة اليابانية عن بدء الانتاج التجاري لشاشةWhiteMagic التي تتميز بدقة Full HD، ومخصصة للهواتف الذكية وتتميز بقدرتها على توفير أكبر قدر من طاقة البطارية دون تقليل جودة العرض.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق