فيس بوك تعتزم ربط العالم بالإنترنت بواسطة الأقمار الصناعية والليزر وطائرات بدون طيار

0

أعلنت شركة “فيس بوك” العملاقة في مجال الشبكات الاجتماعية عن خطة لـ “بناء طائرات بدون طيار وأقمار اصطناعية لتوصيل الإنترنت إلى الجميع”.

ونشر مؤسس “فيس بوك” مارك زوكربرج رسالة قال فيها: “نعمل على سبل لبث الإنترنت إلى الناس من السماء”، وأضاف: “هدفنا .. هو جعل خدمات الإنترنت الأساسية متاحة لكل شخص في العالم بأسعار معقولة”.

ويتم العمل على ذلك عن طريق مبادرة بقيادة فيس بوك، حيث تقوم الشركة بتطوير تكنولوجيا جديدة بمشاركة خبراء من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) وشركة “أسينتا” التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها وتقوم ببناء طائرات من دون طيار تعمل بالطاقة الشمسية.
الفكرة وراء هذا النهج الجديد أن الكثافة السكانية المختلفة تتطلَّب أساليب مختلفة للحصول على الإنترنت. على سبيل المثال، هناك العديد من المناطق الغير قادرة على الحصول على الإنترنت عن طريق الوسائل الحالية، قد تكون أفضل ما يخدمها هي الطائرات بدون طيار، في حين مناطق أخرى تكون الأقمار الصناعية هي الوسيلة الأنسب من غيرها. بالإضافة إلى ذلك، يسعى فريق العمل أن تتوافر كل تلك الوسائل لنقل البيانات عن طريق إرسال أشعة الليزر غير المرئية للعالم أجمع.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق