كانونيكال تُعلن عن نسخة أوبونتو ثنائية الإقلاع

0

شاهدنا مؤخرًا مشروع شركة كانونيكال للحصول على تمويلٍ جماعي من أجل إنتاج هاتف Ubuntu side ثنائي الإقلاع بنظامي أوبونتو وأندرويد، إلا أن الحملة لم تصل إلى الرقم المطلوب (وهو 32 مليون دولار أمريكي) من أجل متابعة العمل على المشروع. إلا أن اخفاق كانونيكال في الحصول على الرقم المطلوب لا يعني أنها ستتوقف عن تطوير نظام أوبونتو ليصل إلى هواتف تعمل بنظام أندرويد.

اليوم أعلنت الشركة عن وصول ميزة جديدة تستهدف المطورين وليس المستخدم العادي، الميزة هي إمكانية تشغيل نظام أوبونتو جنبًا إلى جنب مع أندرويد على بعض الهواتف والحواسب اللوحية من سلسلة نيكسوس.

هذه الميزة التي تُساعد على تشغيل نظام أوبونتو بجانب أندرويد غير موجّهة للمستخدم البسيط، كونها لم تكتمل بعد وقد يواجه من استخدمها بعض المشاكل التي تتطلب خبرة باستخدام لينوكس والمساهمة في إصلاحها. ومن يرغب بتجربتها يجب أن يكون على دراية كافية بكيفية الرجوع إلى نسخة أندرويد في حال سارت الأمور بشكلٍ خاطئ.

New-Dual-Boot-Shots

هذه الطريقة تعمل مع بعض أجهزة نيكسوس، وحسب المعلومات فهي تعمل مع هاتف Nexus 4 بالإضافة إلى بعض أجهزة نيكسوس الأخرى دون أن يتم تجربتها فعليًا. وللقيام بتثبيت أوبونتو على جهاز أندرويد فالأمر يتطلب كمبيوتر يعمل بنظام أوبونتو، بالإضافة إلى خبرة في التعامل مع سطر الأوامر؛ وهو أمرٌ بديهي بالنسبة لمستخدمي لينوكس، ومن ثم يتم تثبيت النسخة عن طريق تطبيق داخل أندرويد وإعادة تشغيل الجهاز للبدء باستخدام النظام الجديد.

وبعد ذلك ستصبح طريقة التنقل بين نظامي التشغيل بسيطة، وذلك عن طريق تطبيق بواجهات بسيطة موجود على أندرويد وأوبونتو، يمكن من خلاله الإنتقال إلى النظام الآخر بسهولة.

إن كنت ترغب بتجربة أوبونتو ولديك خبرة كافية في ذلك، بإمكانك اتباع الشروط والتعليمات التي نشرتها كانونيكال، وفي حال قمت بذلك -على مسؤوليتك- أخبرنا رأيك بما حصلت عليه ضمن التعليقات.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق