تسريب المزيد من المعلومات حول مركز التنبيهات في نظام الويندوز فون 8.1

0

رأينا بالفعل بعض الأمور حول مركز التنبيهات القادم مع نظام الويندوز فون eight.1، ولكن لم نرى يوما شخصا ما يستعرض مركز التنبيهات لنعرف كيف سيعمل عندما يكون في يد المستخدم.

رأينا في الماضي بعض الوظائف السريعة التي من المتوقع أن يأتي بها مركز التنبيهات في نظام الويندوز فون eight.1، ولكن لم نرى أي شيء عندما يتعلق الأمر بطريقة وإمكانيات التفاعل مع التنبيهات المحددة. ومنذ أن قامت شركة مايكروسوفت بتسمية مركز التبيهات في نظام الويندوز فون 8.1 بإسم ” action heart “، فقد أصبحنا تواقين لمعرفة ما هي بعض الصلاحيات التي ستكون متاحة للمستخدمين في مركز التنبيهات.

أحدث دفعة من المعلومات المسربة عن مركز التنبيهات تقربنا أكثر من الإجابة على هذه الأسئلة. لأول مرة يظهر ما يمكن للمستخدمين القيام به في مركز التنبيهات، وبنفس القدر من الإهمية، ما يمكن للمطورين القيام به في مركز التنبيهات. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذه المعلومات الجديدة مكنتنا من الإجابة على السؤال المتمثل في ما إذا كانت هذه التنبيهات ستكون قابلة للتنفيذ، وهو ما يعني ما إذا كان سيكون بإمكان المستخدمين إتخاذ بعض الإجراءات بخصوص التنبيهات مثل الرد عليها أو التفاعل معها بطريقة أو بأخرى.

الآن، لقد أصبحنا نعرف بأن كل تطبيق سيكون بإمكانه إرسال ما يصل إلى 20 تنبيه للمستخدم، وهذه التنبيهات ستنتهي بعد 7 أيام أو في مدة أقصر إذا رغب المطور في ذلك. وسوف يكون المستخدمين قادرين على تعقب التنبيه، وهذا ما يعني الإستفادة من ذلك للتوجه إلى التطبيق مباشرة. وينبغي الإشارة إلى أن التنبيهات يمكن إزالتها بشكل فردي، أو في مجموعات أو بشكل جماعي.

Windows-Phone-8-Action-Centre

المطورين سوف يكونون قادرين على إدارة التنبيهات كذلك. وبالنسبة للتنبيهات فيمكن وسمها وجمعها، أو إستبدالها بأخرى جديدة. وهناك ميزة أخرى تحمل إسم Ghost Toast والتي تسمح بإظهار التنبيهات في action middle فقط بدلا من إظهارها في الجزء العلوي من الشاشة.

نحن ما زلنا بعيدون بشهر واحد تقريبا عن موعد مؤتمر مايكروسوفت السنوي للمطورين Microsoft build والذي من المتوقع أن يتم فيه الإعلان رسميا عن نظام الويندوز فون 8.1، وفي ذلك الحدث سيتأكد لنا بشكل جازم كيف سيبدو المنتج النهائي وهل سيكون مختلفا عن ما نراه هنا ( للأفضل أو للأسواء ).

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق