مشروع OpenGlass لمساعدة المكفوفين

0

نظارات Google GLASS اكتسبت شهرة كبيرة بداية من السنة الماضية عندما بدأت الاخبار تنهمر حول تطوير Google لها . لكن بعد طرحها لفئة محدودة من المستخدمين ، بدأ الناس يتسائلون حول مدى فائدتها على أرض الواقع عدا عن كونها مجرد نظارات ذكية تلتقط الفيديو ذات مظهر غريب .

بالطبع النظرة بالأعلى نظرة سطحية ، فالنظارة لا تزال حتى الآن في بداياتها. مشروع جديد يطلق عليه OpenGlass قد يعطيك فكرة عن الفائدة الكبيرة التي قد تجلبها لنا نظارات Google GLASS الذكية . فهذا المشروع يهدف إلى مساعدة المكفوفين للتعرف على ما حولهم من اجسام ، أشياء ، اشخاص و غيرها بإستخدام نظارات Google GLASS .

المشروع في بدايته الآن و تحت التطوير ، لكن عند اكماله سيتيح آفاق جديدة لتسهيل حياة المكفوفين . ففي البداية تم اختبار وظيفة “السؤال و الجواب” حيث يقوم المكفوف بإطلاق أمر لنظارات جوجل لإلتقاط صورة لما أمامه “مثلا علبة” و من ثم مشاركتها مع اصدقائه على تويتر و غيرها و الطلب منهم اخباره عن هذا الشيء و عندما تصل الإجابة من الأصدقاء تقوم النظارة بنقل تلك الإجابة للمكفوف.

ميزة أخرى تم تجربتها و هي التعرف على الأشياء المتواجدة في محيط المكفوف و ذلك حاسوبيا . فبالإمكان اخبار النظارة عما نشاهده أمامنا بالتالي تقوم النظارة تلقائيا بإلتقاط صورة و ارسالها الى خوادم الحوسبة الخاصبة بـ OpenGlass ، هنالك يتم التعرف على الصورة و إرسال نبذة صغيرة عما يوجد أمامك.

 

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق