الهاشتاغ في Facebook ليست معروضة للدعاية والاعلان بعد

0

 

 

ستمهد الهاشتاغ في فيسبوك الطريق لتيار مربح من الإعلانات الجديدة، ولكن الشركة لم تقم بفتح البرنامج إلى المعلنين، على الأقل ليس في الوقت الحالي.

أكد ممثلون عن الشركة أن الهاش لا تزال خارج مجال المسوقين في الوقت الحالي. ومع ذلك، لا يبدو أن هناك أي سبب لأن يقوم فيسبوك بمنع شراء هاشتاج في المستقبل.

وبحجة أن فيسبوك سيقوم بتضخيم تأثير الهاشتاج، فإنه سيشجع المسوقين على استخدام الهاش في مجال الإعلان. ويؤكد احد المندوبين أن “استخدامهم الهاش وشرائها هو أمر مختلف.”

يمكن أن تكون الهاشتاغ بالنسبة لتويتر هي عبارة عن خصائص مثيرة للاهتمام، وخصوصا خلال الأحداث الكبرى مثل كرة السوبر، والمناظرات الرئاسية وبرامج الجوائز المختلفة، وعندما يكون على المسوقين أن يقوموا بعرض قطع التسويق الخاصة بهم في الوقت الحقيقي. ومع ذلك، استخدام الهاش في فيسبوك هو أمر اصعب من المتوقع بما أن معظم المشاركات على شبكة الاتصال هي مشاركات خاصة، وليست العامة.

يتكهن الإعلان أن الهاش قد يدعم في نهاية المطاف بحث الرسم البياني في فيسبوك بما أن الـ “منشن” في هاشتاج ممكن أن يوفر تعبير أكثر وضوحا عن الاهتمام مما توفره اللايكات أو الاعجابات: الاعجابات هي إشارات خاطئة، بما أن  المستخدمون يقومون بالنقر عليها تعسفا أحيانا أو لإرضاء واجب اجتماعي ولكن نشرها مع هاشتاج يمكن أن ينظر إليها على أنها تعبير ملموس أكثر منه تقاربا وبالتالي يمكن أن تساعد على جعل بحث الرسم البياني منتجا مفيدا “.

ما هو الهاشتاغ ؟ هي كلمة تأتي بعد هذه العلامة # والفائدة منها هي حصر جميع المشاركات التي تتحدث عن موضوع ما بصفحة واحدة بغض النظر عن متابعتك لمستخدم الشبكة الاجتماعية ومثال على ذلك: اريد أن ابحث في موضوع يتحدث عن المدينة المنورة وان اشارك المتفاعلين في الموضوع، ببساطة انهي اي جملة أكتبها بوضع الهاشتاق الخاص بالموضوع ونفترض ان الحديث عن المدينة المنورة فليكن الهاشتاغ madina#  .

عند تفاعل الناس مع الهاشتاغ سوف تجد العديد من التغريدات بمكان واحد دون عناء البحث عنها. والهدف من الهاش تاق هو ترتيب وتصنيف المواضيع وسط زحمة التغريدات في الشبكة الاجتماعية.

[checklist][/checklist]

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق