facebook تشتري شركة Canonical

0


استحوذت شبكة تواصل اجتماعي فيس بوك على شركة Canonical البريطانية المتخصصة في تقديم الدعم الكامل للمشاريع والخدمات ذات الصلة بنظام التشغيل \”أوبونتو\” مفتوح المصدر مقابل 3 مليار دولار أمريكي.

بعد الاستحواذ فيس بوك على الشركة المطورة لتطبيق شهير WhatsApp بقمية مالية قدرها 19 مليار دولار أمريكي وبعدها شركة \”Oculus Rift\” المتخصصة في تقنيات الواقع الإفتراضي\” بـ2 مليار دولار أمريكي، لا يزال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ مصر على الدخول في قطاع الأجهزة النقالة من خلال الاستحواذ على الشركة المطورة لنظام تشغيل مخصص لأجهزة سطح المكتبيه والمحمولة والهواتف الذكية المعتمدة على نظام تشغيل أندرويد. ويعتبر نظام \”ubuntu\” إحدى اشهر توزيعات نظام لينكس مفتوح المصدر.
لم يذكر مارك زوكربيرغ عن الأسباب الرئيسية لشرائه نظام أوبونتو، لكنه أشار إلى أن شبكته حاولت في السابق الدخول في قطاع الهواتف الذكية وفشلت فشلاً ذريعاً، في الوقت ذاته تسعى الشركة البريطانية تجميع الأموال لدعم نظام تشغيلها الذي تسعى من خلاله الأخيرة الدمج بين أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة، وفقاً لتقرير نشره موقع \”itsfoss\”.
من هذا المنطلق، فإن اندماج الشركتين معاً وتضافر جهودهما معاً سيشكل فريقاً متميزاً يحقق الايديولوجية التي تسعى كلا الشركتين إلى تحقيقها وهي انتشار نظام مفتوح المصدر في ظل هيمنة أنظمة رئيسية مثل Android و IOS  و windows

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق