Galaxy S5 سيجلب تقنية بصمة العين

0

قامت شركة سامسونج مؤخرًا بتقديم طلب للحصول على براءة اختراع لتقنية متقدمة عملت على تطويرها تتيح التعرف على المستخدم من خلال إجراء مسح لقزحية العين، وكانت شائعات قليلة تحدثت عن قدوم هذه التقنية مع هاتف Galaxy S5 العام القادم.

شائعات جديدة جاءت عن طريق موقع ZDNet Korea تحدثت مجددًا عن تقنية مسح قزحية العين، وأشارت بأن هاتف Galaxy S5 سيُقدم هذه الميزة التي تتيح إمكانية التحقق من هوية الشخص عن طريق بصمة العين الخاصة به.

وإن صحّت الشائعات، فإن سامسونج تمكنت على ما يبدو من تطوير التقنية بطريقة مناسبة للهواتف الذكية من حيث التكلفة والتنفيذ، وبأنها جاهزة للاستخدام وسنشاهدها قريبًا بشكلٍ عملي خلال العام القادم.

هذا وقد تحدثت الشائعات أيضًا بأن هاتف Galaxy S5 سيحمل شاشة بدقة QHD أي 2560×1440 بيكسل، بالإضافة إلى كاميرا بدقة 16 ميغابيكسل، مع هيكل معدني كما أشارت تقارير سابقة.

يُذكر أن تقنية بصمة العين تتميز بإمكانية العمل حتى لو كان المستخدم مرتديًا للنظارات أو العدسات اللاصقة، وتعتمد التقنية اعلى باعث ضوئي صغير يقع في الجهة الأمامية للهاتف يقوم بإرسال شعاع من الضوء يستطيع قراءة بصمة القزحية ومقارنتها بالبصمة المخزنة في الجهاز.

قد تكون هذه الشائعات غير دقيقة، ولكن ليس من المستبعد أن تطرح سامسونج تقنية بصمة العين لأول مرة في هاتف Galaxy S5 الذي ينتمي لأشهر سلسلة من هواتف الشركة. هل تعتقد أن هذه التقنية ستشكل نقلة نوعية جديدة في عالم الحماية والخصوصية

 أخبرنا رأيك ضمن التعليقات.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق