كل ماتود معرفته عن iOS 8

0

بعدما قامت لنا العديد من الإحصائيات المتعلقة بنظام iOS 7 وبالأجهزة التي تدعم هذا النظام، قامت شركة آبل مباشرة بالإعلان رسميا عن نظام iOS 8 الجديد والذي يجلب معه مجموعة من التحسينات والميزات الجديدة.

هاند-أوف

واحدة من الميزات القادمة مع نظام iOS 8 هي ميزة Handoff، وهي ميزة تسمح لمستخدمي نظام iOS 8 بالتفاعل مع نظام Mac OS X Yosemite بحيث تمكن هذه الميزة نظام iOS 8 من مشاركة العديد من المهام والبيانات مع نظام Mac OS X Yosemite، بما في ذلك المكالمات الهاتفية، والرسائل، والملفات، إضافة إلى العديد من الامور الأخرى.

الإشعارات-الجديدة

بعدما جاء نظام iOS 7 بمركز التنبيهات Control Center الذي طال إنتظاره، فقد قامت شركة آبل في نظام iOS 8 بتحسين هذه الميزة وخصوصا الجانب المتعلق بالتنبيهات. الآن، مع نظام iOS 8 يمكنك التعامل مع التنبيهات إنطلاقا من شريط التنبيهات. ببساطة يمكنك سحب معظم التنبيهات إلى الأسفل والتعامل معها مثل الرد على رسالة نصية أو التعليق على منشور على شبكة الفيسبوك، وهذا العمل يمكن القيام به أيضا من شاشة القفل.

وواحدة من التغييرات المهمة في نظام iOS 8 هي إجراء بعض التحسينات على ميزة تعدد المهام. على سبيل المثال قائمة تعدد المهام توفر لك الوصول السريع إلى جهات الإتصال الخاصة بك والمفضلة.

Spotlight

قامت شركة آبل أيضا في نظام iOS 8 بتغيير لوحة المفاتيح. وتقول شركة آبل بأن لوحة المفاتيح الجديدة أكثر كفاءة في إستخدام الكلمات التي هي على وشك الإدخال، وقالت شركة آبل كذلك بأن هذه اللوحة قادرة على التعلم من طريقة كتابتك لجعل تجربة الكتابة أفضل. وإلى جانب ذلك، فإن نظام iOS 8 أصبح الآن يسمح للوحات المفاتيح القادمة من الطرف الثالث بالعمل على أجهزة iOS وهذا ما يعني أن لوحات المفاتيح الإفتراضية مثل Swiftkey و Swype ستأتي قريبا إلى هواتف iPhone ولوحيات iPad.

هيلث-كيت

كما هو متوقع، فإن نظام iOS 8 يأتي مع ميزة HealthKit والتي تجمع كافة البيانات التي تم جمعها من تطبيقات التتبع الخاصة بأجهزة اللياقة البدنية. وقد تعاونت شركة آبل مع الشركاء فيما يخص تطوير هذه الخدمة بما في ذلك شركة Nike وعيادة Mayo.

iMessage

نظام iOS 8 جلب معه أيضا العديد من التحسينات إلى تطبيق المراسلة iMessage وهذه الميزات الجديدة جعلت من تطبيق iMessage يكتسب بعض الميزات التنافسية مثل إضافة القدرة على إرسال الرسائل الصوتية المباشرة ومقاطع الفيديو داخل التطبيق. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم أيضا تحسين تطبيق الرسائل الإلكترونية الأصلي في نظام iOS 8، بحيث أصبح الآن يتيح للمستخدمين تجاهل الرسائل غير المهمة عن طريق سحبة بسيطة. وإلى جانب ذلك، فقد أيضا تم تحسين ميزة Spotlight كذلك، بحيث أصبحت تسمح للمستخدمين الآن بالبحث عن التطبيقات الغير مثبتة، والأغاني من متجر iTunes، وكذلك مجموعة من المحتويات الأخرى المفيدة.

سيري

آبل تحاول جعل المساعد الشخصي الإفتراضي Siri أكثر ذكاء من ذي قبل، بحيث أصبح الآن نظام iOS 8 يتيح للمستخدمين تفعيل المساعد الشخصي الإفتراضي Siri من خلال لفظ عبارة ” Hey Siri ” من دون الإضطرار إلى الضغط على أية أزرار. وبالإضافة إلى ذلك، فقد قامت شركة آبل بإضافة ميزة التعرف على الأغاني إلى Siri عن طريق التعاون مع Shazam وقد تردد هذا الأمر قبل عدة أسابيع وقد تحول ذلك ليكون حقيقة. المساعد الشخصي الإفتراضي Siri حصل أيضا على مجموعة من الميزات الأخرى والتي تشمل القيام بعملية الشراء على متجر iTunes بإستخدام الأوامر الصوتية، دعم 22 لغة إضافية. وأخيرا، تم إقران المساعد الشخصي الإفتراضي Siri بنظام آبل للمنازل الذكية، بحيث يمكنك التلفظ بعبارة ” get ready for bed ” ليتم بعد ذلك إغلاق الأبواب وإطفاء الأنوار.

1486778_874748792551690_3691609764842405535_n

إلى جانب كل ما تم الإشارة إليه أعلاه، فقد أعلنت شركة آبل أيضا بأن نظام iOS 8 أصبح الآن يتيح لتطبيقات الطرف الثالث الوصول إلى مستشعر بصمة الإصبع Touch ID الموجود في iPhone 5S والذي من المتوقع أن يشق طريقه أيضا إلى المزيد من أجهزة آبل القادمة في وقت لاحق من هذا العام، وهذه الميزة من شأنها أن تكون مهمة جدا في التطبيقات التي لها علاقة بإدارة الاموال وإجراء عمليات البيع والشراء.

نظام iOS 8 أصبح الآن يتيح للمستخدمين تثبيت الإضافات أو بالاحرى Widget القادمة من الطرف الثالث والتي هي عبارة عن تطبيقات مصغرة تعمل على الواجهة الرئيسية للنظام، وهي نفس الميزة الموجودة في نظام الأندرويد منذ عدة سنوات.

بالمناسبة، كجزء من الإعلان عن نظام iOS 8 كشفت شركة آبل عن العديد من الميزات الجديدة لمتجر App Store أيضا. وينبغي لنا أن نتوقع رؤية تحسن ملحوظ في ميزة البحث، وفي نتائج البحث المقدمة، كما أنه أصبح من المسموح للمطورين إضافة مقاطع الفيديو في أوصاف التطبيقات تماما كما هو الشأن مع متجر Google Play، والمطورين سيكونون قادرين على دعوة المستخدمين لإختبارات الإصدارات المستقبلية من التطبيقات الخاصة بهم.

iphone-6-side

في الأخير أعلنت شركة آبل بأن نظام iOS 8 سيكون متاحا للمطورين إبتداء من هذا اليوم، في حين من المقرر أن يتم إصداره لكافة مستخدمي أجهزة iOS المتوافقة في وقت ما من خريف هذا العام، ومن المتوقع أن يحدث ذلك بعد أسبوع أو أسبوعين من الإعلان الرسمي عن iPhone 6.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق