Samsung لن تزود Galaxy S5 بخاصية فتح القفل بإستخدام العين

0

خلال الأسابيع الماضية الجميع تحدث عن خطة Samsung لتزويد هاتفها القادم Galaxy S5 بخاصية فتح القفل عبر التعرف على قرنية العين و قد أخذت هذه الإشاعة حيز كبير بين جميع متابعي التكنولوجيا و خصوصا محبي الصانع الكوري ، لكن على ما يبدو هذه لا تعدو كونها مجرد اشاعة .

فحسب مصدر مطلع أخبر صحيفة Korea Herald الموثوقة عادة أن Samsung لن تزود هاتفها القادم بخاصية ماسح قرنية العين ، بدلا من ذلك ستستخدم خاصية التعرف على الشخص بإستخدام بصمات الأصابع . لكن لن يكون تطبيقها كما هو موجود في الايفون عبر مساحة محددة و هي الزر الرئيسي ، لكن سيتمكن الشخص من فتح القفل بإستخدام الشاشة ككل كماسح بصمات .

و لماذا لن تستخدم Samsung ماسح قرنية العين في هاتفها القادم ؟ بإختصار لأن هذا غير عملي واقعا في هاتف محمول. ففي البداية ، سيتطلب ذلك استخدام كاميرا ثالثة في الهاتف خاصة لمسح قرنية العين و بما أنها عادة تكون ذات مجال ضوئي عريض فسيتطلب ذلك تصميم خاص في الهاتف الذكي و بالتالي تكلفة أكثر . ايضا ، في الواقع استخدام قرنية العين لفتح القفل غير عملي ، مثلا تخيل أن تضع هاتفك أمام عينك و أنت تسوق السيارة فقط لكي تفتح القفل ؟ و غيرها من الحالات التي يصبح فيها استخدام هذه التقنية واقعا غير عملي بتاتا.

ايضا المصدر تحدث أن LG كذلك ستزود الجيل الثالث من هاتفها الحالي G بماسح بصمات . و الظاهر أن هنالك شركات أخرى ستحذوا على نفس الخطى ، فما بدأته Apple في أواخر  2013 مع هاتفها iPhone 5S سيصبح صرعة الهواتف الذكية الجديدة في 2014 .

 

http://www.cunotic.com/publish.php?p=41936

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق