إلى صلاتي، ليس تطبيق صلاة اخر

0

صدر تحديث جديد لتطبيق إلى صلاتي، هذا التحديث قمنا فيه بنقلة كبيرة في عالم تطبيقات الصلاة، فبخلاف المميزات والتصليحات التي تمت في هذا التحديث نجد أن أكبر ميزة هي عدم الاعتماد على تحديد الموقع الحالي فقط في معرفة أوقات الصلاة، وفي هذا المقال سوف نشرح لماذا قد يكون تطبيق إلى صلاتي واحد من التطبيقات التي تنتهج أسلوب جديد في جعل مواعيد الصلاة أكثر دقة وتوافق مع بلدك.

تطبيق إلى صلاتي

 

 أن لا ننظر إلى حلول المشاكل على أنها ثوابت، بل نعتقد أن من وضع حل لهذه المشاكل هو بشر من الممكن أن يخطئ ومن المحتمل أن نبتكر حلاً أفضل. وفي حال تطبيقات الصلاة تجد أن معظم تطبيقات الصلاة تقوم بتحديد مكانك من ثم تقوم بعمل المعادلات الرياضية التي من خلالها تقوم بتحديد أوقات الصلاة.

وبالفعل هذا يحل المشكلة ويعطيك أوقات صلاة نوعاً ما جيدة ويمكن الإعتماد عليها. لكن لحظة! هذا ليس صحيحاً وإن بدى لك ذلك. لنفرض أنك تملك تطبيق صلاة وقام بحساب أوقات الصلاة لك على حسب موقعك وهو المنزل، وقام صديقك بتنزيل نفس التطبيق وقام بحساب أوقات الصلاة على حسب موقعه والذي يبعد عن منزلك عدة كليومترات ولكنه في نفس المدينة. حين تجتمع أنت وصديقك، ويأذن للصلاة سوف يؤذن جهازك في وقت وجهاز صديقك في وقت آخر، وربما مسجد المدينة في وقت ثالث. وليس هذا فقط العيب الوحيد لحساب أوقات الصلاة اعتماداً على الموقع الحالي، فإذا سافرت سوف يقوم تطبيقك بحساب أوقات الصلاة للبلد الأخرى باعتماد مكانك الحالي ويغفل أن هذه البلد من الممكن أنها تتبع طريقة حساب مختلفة عن بلدك، وبذلك يكون توقيت الفجر والعشاء خطأ تماماً.

ولذلك الاعتماد على الموقع الحالي فقط ليس أفضل حل، ومن أجل إيجاد حل أفضل فإن تطبيق إلى صلاتي بالفعل يحدد موقعك ويعرف بلدك وإعدادت الصلاة لها، لكن يطلب منك التأكيد على اسم المدينة. وبذلك يقوم بحساب أوقات الصلاة لهذه المدينة لتكون أكثر توافقاً مع أوقات الصلاة في بلدك، ويمشي معك خطوة بخطوة عن طريق الإعدادت السريعة لتفهم كل إعداد من هذه الإعدادت فتتوصل إلى أدق أوقات صلاة وأكثرها توافقاً مع بلدك بنفسك.

إلى صلاتي - أختر المدينة

تطبيق إلى صلاتي صنع ليكون من أهم مميزاته تعدد المدن والتنقل بين أوقات الصلاة في هذه المدن بسهولة ويسر، بينما تطبيقات الصلاة الأخرى تفرض عليك ضبط الصلاة لمدينة واحدة، وحتى الذي يعطيك خيار وضع أكثر من مدينة عليك أن تذهب إلى الإعدادت لتنتقل بين هذه المدن. تطبيق إلى صلاتي تجاوز كل ذلك ووضع في حسابه أنك تسافر أحياناً أو لديك شخص في بلد آخر تود معرفة أوقات الصلاة لديه لتتواصل معه في الوقت المناسب. وبمنتهى البساطة تنقل من واجهة البرنامج من مدينة إلى الأخرى فقط عن طريق عمل سحب بإصبعك يميناً أو يساراً لتذهب من بلد إلى بلد آخر وتعرف الوقت الحالي لهذه المدينة وأيضاً أوقات الصلاة.

إلى صلاتي - رائع

أحد مميزات تطبيق إلى صلاتي أنك يمكنك تحديد الموقع عن طريق الخريطة، ويمكنك باستخدام هذه الميزة معرفة أوقات الصلاة بشكل مؤقت في أي بلد فوراً بمجرد نقل الدبوس من مكان إلى آخر.

إلى صلاتي - الخريطة

الكثير يسأل عن الأذان الكامل، نريد أن يؤذن التطبيق كل الأذان عند التنبيه إلى الصلاة، والحقيقة أن تطبيق إلى صلاتي يعطيك أكثر من ذلك، فهو يقدم لك أذان فيديو بشكل سينمائي رائع، فور وصل تنبيه الصلاة لك اضغط عليه وسوف يفتح التطبيق وتحصل على الأذان كامل بشكل رائع على حسب ذوقك والثيم الذي اخترته.

إلى صلاتي الأذان

أما بخصوص أن يكون التنبيه نفسه أذان كامل، فأبل لا تسمح بأكثر من 30 ثانية لصوت التنبيه ونحن نجد أبل محقة في ذلك، لأنها إذا فتحت هذا الخيار ستجد تطبيقات تشغل تنبيهات طويلة وعجيبة لك. وأيضاً نعتقد أن المستخدم هو من يجب أن يتخذ قراره لسماع الأذان كاملاً أو لا فقد يكون الموقف غير مناسب، فإذا أراد ذلك فالضغط فقط على إشعار الصلاة وحتى إذا خرج من التطبيق سوف يكمل الأذان في الخلفية.


قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق