مواصفات هاتف Galaxy S5 رسمياً

0
كشفت شركة سامسونج قبل قليل وبشكل رسمي عن هاتفها المُنتظر Galaxy S5، وذلك خلال مؤتمرها الصحفي الذي أقامته ضمن المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 في برشلونة. وقالت الشركة أنها صممت هاتفها بحيث يركّز على خمسة أشياء أساسية هي: التصميم، الكاميرا، الاتصال السريع، الحماية، والصحة البدنية.

Samsung-Galaxy-S5

فيما يلي المواصفات العتادية الرسمية للهاتف:
  • شاشة بقياس 5.1 إنش بدقة 1080p من نوع super AMOLED
  • معالج رباعي النواة بتردد 2.5 غيغاهرتز من نوع Snapdragon 800
  • المعالج الرسومي Adreno 330
  • الذاكرة العشوائية 2 غيغابايت
  • كاميرا خلفية بدقة sixteen ميغابيكسل قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K
  • كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل
  • مساحة التخزين الداخلية sixteen أو 32 غيغابايت
  • عم بطاقات microSD حتى 128 غيغابايت
  • بطارية بسعة 2800 ميلي أمبير
  • USB three.zero, NFC, Bluetooth four.zero, WiFi AC MiMo, IR Blaster
  • قارىء للبصمة
  • مضاد للماء والغبار بمعيار IP67
  • الوزن 145 غرام
  • أندرويد 4.four (كيت كات)

يقدم الجهاز غطاءً خلفيًا مصنوعًا من مادة تستخدمها سامسونج للمرة الأولى، فهي ليست بالبلاستيك الصلب المعتاد في أجهزتها، وليست بالجلد الصناعي الذي استخدمته في هاتف word three. الغطاء الخلفي للجهاز ما زال بلاستيكيًا لكنه ذو قوام مختلف وملمس طري قالت الشركة أنه يمثل أمثل تجربة مريحة لإمساك الهاتف واستخدامه.

من الأشياء المميزة في الهاتف هي قارىء البصمة الذي لا يتيح فقط فتح قفل الشاشة عبر البصمة، بل يمكن استخدام البصمة لتأمين العديد من التطبيقات ضمن الجهاز، وكذلك لإجراء عمليات الدفع الإلكتروني عبر الهاتف.

من الناحية البرمجية فلا يبدو بأن واجهة TouchWiz لم تتغير بشكل كبير عن المعتاد، بل تبدو مشابهة جدًا لما اعتدنا عليه، وهذا أمر جيد، حيث يبدو بأن هذا جاء استجابة لطلب غوغل بعدم استخدام سامسونج لواجهات تغيّر كثيرًا من تجربة استخدام أندرويد، من ضمنها بعض الواجهات التي تسربت سابقًا لكن يبدو أنها لم تجد طريقها إلى الهاتف.

Samsung-Galaxy-S5-Blue

ومن أبرز ما ركزت عليه سامسونج في الهاتف هو الكاميرا، حيث تبلغ دقتها sixteen ميغابيكسل، وهي ليست أعلى دقة يمكن أن تراها في هاتف ذكي، لكن بحسب الشركة فقد تم تطوير الكاميرا عتاديًا وبرمجيًا لتقديم صور لا مثيل لها. حيث أضافت الشركة نظامًا هجينًا للتركيز التلقائي يدمج أسلوبين من أساليب التركيز التلقائي، وهي تقنية يتم استخدامها للمرة الأولى في هاتف ذكي كما قالت سامسونج. وتبلغ سرعة التركيز التلقائي في الجهاز 0.3 ثانية، وهو بذلك الأسرع في العالم في هذا المجال.

كما حسنت الكاميرا من تقنية HDR التي صارت أعلى سرعة وقادرة على عرض معاينة للصورة كيف ستظهر قبل التقاطها، كما أن الجهاز يستطيع التقاط الفيديو كذلك بنفس التقنية. ومن أبرز ميزات الكاميرا هي Selective focus التي تتيح للمستخدم اختيار الأجسام الظاهرة في الصورة التي يريد الحفاظ على تركيزها والأشياء التي يريد تغشيتها (مثل الخلفية مثلًا)، وبالتالي ستظهر صورة مماثلة لما يمكن تأديته بواسطة الكاميرات الاحترافية.

وتحدثت سامسونج عن عدد من الميزات الأخرى، مثل امتلاك الهاتف من جهته الخلفية تحت الكاميرا لمستشعر لضربات القلب يمكن من خلاله قياس معدل ضربات القلب عبر وضع الإصبع فوق الحساس، وذلك بالنسبة للمستخدم الذي لا يريد شراء أجهزة إضافية. كما تحدثت الشركة عن ميزات الشاشة التي لا تقوم بتعديل إضاءتها فحسب، بل كذلك تحسن من نسبة التباين بحسب ظروف الإضاءة المحيطة لتقديم أفضل صورة ممكنة. كما يقدم الجهاز ميزة لتوفير استهلاك البطارية تقوم بتحويل ألوان الشاشة إلى الأبيض والأسود وتعطيل كافة الخدمات عدا خدمات الهاتف والرسائل القصيرة. تقول الشركة بأن هذه الخاصة تتيح تشغيل الهاتف لمدة 24 ساعة من وضعية الاستعداد بـ 10 بالمئة من البطارية فقط.

يُذكر أن الشركة كشفت كذلك عن سوار equipment fit المتوافق مع إس 5 والعديد من أجهزة سامسونج الأخرى، والذي يقدم أول شاشة منحنية في جهاز قابل للارتداء في العالم، وهو يعمل عمل الساعة الذكية من إمكانية مشاهدة التنبيهات والتفاعل مع بعض خيارات الهاتف، وهو في ذات الوقت جهاز لتتبع اللياقة البدنية.

ستقوم سامسونج بطرح الجهاز في الأسواق بتاريخ 11 نيسان/أبريل في a hundred and fifty دولة حول العالم، إلا أن الشركة لم تكشف بعد عن السعر المتوقع.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق