مواصفات هاتف #HTC_One_M8

0

كشفت شركة HTC التايوانية عن أيقونتها لهذا العام وياللمفاجأة! الهاتف يحمل نفس الأسم “HTC One” ولكن بالرمز M8 بينما كانَ السابق يحمل الرمز M7. تصميم الهاتف هذه المرة يتميز بكونه أكثر انحناءاً في زواياه, كذلك فإن المعدن المستخدم يبدوا راقياً أكثر من السابق.

كبداية, فأن الهاتف يتميز بشاشة 5″ بوصة (أكبر من السابق بـ 0.three”), كذلك فإن الهاتف يملك كامريتان خلفيتان وفلاش مزدوج, سماعتان BoomSound سيتيريو مزدوجتان من الأمام, خاصية extreme power Saving, خاصية Zoe, خاصية sense tv. نستطيع القول بأن الشركة قامت بتطوير الهاتف من جميع النواحي, لنتحدث بشكل مفصل الآن..

مواصفات (HTC One (M8
التصميم
الهاتف يحمل نفس لغة تصميم الجيل السابق ولكن بإضافات العديد من التحسينات أصبح أكثر جمالاً وأكثر أناقة. الهاتف مصنوع من المعدن هذه المرة بنسبة ninety% (مقارنةً مع 70% في الجيل السابق). التصميم ناعم الملمس حيثُ تم شحذه بعناية فائقة ليظهر بهذا المظهر الأنيق. التصميم الآن ذو زوايا أكثر انحناءاً من الجيل السابق.

كذلك نلاحظ أن مفاتيح التحكم أصبحت الآن على الشاشة بدلاً من أن تأخذ مساحة من تصميم الهاتف من الأسفل. والنقطة التي دائماً تُحسب لصالح شركة أتش تي سي هي السماعات الأمامية, السماعات الآن من نوع سيتيريو BoomSound (بدلاً من Beats في الجيل السابق) ولكن مع ذلك فأن هذه السماعات الجديدة أقوى من البيتس بنسبة 25%.

الشاشة
من نوع tremendous LCD3 بمقاس 5.0″ بوصة (مقارنةً مع four.7″ في الجيل السابق). شركة أتش تي سي حافظة على نفس دقة الشاشة  (Full HD 1080p) ولكن بمعدل كثافة 440 بكسل لكل بوصة.

المعالج  قامت شركة أتش تي سي بتزويد الهاتف بمعالج كوالكم Snapdragon 801 (تماماً كما فعلت شركتي سامسونج وسوني). المعالج رباعي الأنوية بمعمارية Krait four hundred وبتردد 2.three جيجاهرتز لكل نواة. بالإضافة إلى معالج الرسوميات Adreno 330.

الرام والتخزين الداخلي
ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 2 جيجابايت كما كانَ متوقعاً. أما التخزين الداخلي فيأتي بسعة 16 و 32 جيجابايت وهذه المرة مع إمكانية التوسعة عبر منفذ microSD إلى 128 جيجابايت.  

الكاميرا
يملك الهاتف كاميرتان خلفيتان (أو مايسمى بالأنجليزية Dou camera), الكاميرا الأولى بتقنية UltraPixel بدقة 4 ميجابيكسل مع مستشعر بحجم 1/three” أنش والبكسل الواحد بحجم 2 ميكرون وفتحة العدسة F/2.0. الكاميرا الأخرى التي تقع بالأعلى لم يتبين لنا كم دقتها ولكن تقول الشركة أنها مصممة لتحاكي العين البشرية.

حيث تعمل الكاميرا الأخرى على قياس بُعد الأجسام وحساب المسافة النسبية لتُعطي صوراً ذات عُمق وتفاصيل أكثر! وكذلك فإنها مصممة لتعطي صوراً أكثر جمالاً, كيف هذا؟ في الحقيقة لانعلم حتى الآن. الهاتف مزود بفلاش مزدوج الأولى ذو اضاءة باردة والآخر ذو اضاءة دافئة والذي عند التصوير بالفلاش يمكن أن يساعد في إلتقاط صور أكثر حيوية في الأماكن منخفضة الأضاءة

الكاميرا قادرة على التركيز بسرعة zero.three ثانية فقط! (تماماً نفس Galaxy S5), كذلك فإنها قادرة على اعادة تركيز الصورة بعد إلتقاطها, كذلك فإنها تستطيع إلتقاط كليبات gradual movement بسرعة 120 إطار في الثانية.

أما الكاميرا الامامية فهي بدقة 5 ميجابيكسل (قفزة كبيرة من الجيل السابق الذي كان بكاميرا أمامية 2.1 ميجابيكسل)

النظام والبطارية
الهاتف يعمل بنظام الأندرويد 4.four.2 (كيت كات) مع واجهة الشركة الجديدة sense 6 المطورة بالكثير من الإضافات, من ضمنها خاصية Blink Feed الجديدة, هذه الخاصية تقوم بجلب الأخبار من عدة مصادر مُختارة بطريقة عرض جذابة جداً, هنالك خاصية Zoe والتي من شأنها ترتيب صورك حسب تاريخ الإلتقاط وعرضها في الأستيديو بشكل أنيق جداً.

وهنالك خاصية sense television والتي من خلالها تستطيع إستخدام الهاف كريموت تحكم للشاشات, يمكنك تصميم ريموت خاص بك, كذلك هذه الخاصية تسمح لك ببث المحتوى من هاتفك إلى الشاشات الداعمة.

بطارية الهاتف بسعة 2,600 mAh. وفي حالة شحن البطارية a hundred% تصمد حتى أسبوعان في وضع الأستعداد, وإن كانت البطارية تبقى منها فقط 10% فهذه العشرة بالمائة ستصمد معك حتى 30 ساعة في وضع الأستعداد. أي في حال كنت بحاجة للهاتف فهو سيصمد معك طويلاً لاتقلق.

الأسعار وموعد الإطلاق
سيتم إطلاق الهاتف بثلاثة الألوان (الفضي, الرمادي, والذهبي) وسيأتي الهاتف بعدة ملحقات أبرزها Flip Case, Double Dip case والملحق الأخير الرائع Dot View cas وهذه صورة له..

سيتم إطلاق الهاتف ابتداءاً من اليوم في حميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ والصين وأفريقيا والشرق الأوسط. الأسعار لاتزال مجهولة.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق