هل هاتف one plus 5 مناسب لك؟

Is one plus 5 suitable for you?

0

بعد انتظار طويل وبعد عدد كبير من التسريبات ، أخيرا قامت اليوم شركة ون بلس  بالإعلان الرسمي لهاتفها OnePlus 5.

فهاتف OnePlus 5 كما أعلنت عليه الشركة أتى بشاشة AMOLED Optic حجمها 5.5 إنش ودقتها  1080p ، وقامت الشركة بحماية الشاشة بطبقة من الزجاج من نوع  Gorilla Glass 5 .
باقي المواصفات الأخرى الخاصة بالهاتف أصبح  يعمل بمعالج من شركة كوالكوم  إصدار  Snapdragon 835 ، كما كانت المفاجئة في ذاكرة الوصول العشوائي الرام ، حيث كان حجمها 8 جيغابايت ، ونسخة أخرى من الهاتف 6 جيغابيت ، أما مساحة التخزين الداخلية الخاصة بالهاتف فهي 64 و 128 جيغايت.

على مستوى الكاميرة فالهاتف يأتي بكاميرتين ، الأولى رئيسية في الواجهة الخلفية  بدقة 16 ميبغاسل ، وتتوفر على مستشعر سوني IMX398 ، ثم بفتحة عدسة f/1.7 ، ثم كاميرة ثانية بدقة 20 ميغابكسل،وتتوفر على مستشعر سوني IMX350 ، ثم بفتحة عدسة f/2.6 ، إضافة إلى ذلك يتوفر الهاتف على كاميرة أمامية بدقة 16 ميغابيكسل .
باقي المواصفات الأخرى الخاصة بالهاتف نجد البطارية سعتها  3300 ميلي أمبير ،ويدعم الهاتف تقنية الشحن السريع Dash Charge ، كما يعمل بنظام التشغيل أندرويد 7.1 نوجا لكن بواجهة OxygenOS ، ويدعم البلوتوث الإصدار 5.0 .

الهاتف يأتي مصنوعا من المعدن  ووزنه 153 غرام ، أما سمكه فهو  7.25 ملم ، وسيتوفر الهاتف للبيع في 27 يونيو من الشهر الحالي ، وسيكون سعره  539 دولار بالنسبة لنسخة 8 جيغابيت في الرام ، ثم 479 دولار بالنسبة للنسخة الأخرى التي تتوفرعلى 6 جيغابيت في الرام .

نأتي الأن للسؤال الذي يخطر في بال اي احد: هل الهاتف يناسبني كهاتف من الطراز العالي او النخب الأول؟؟؟

الاجابة:
1-في الدول العربية لايوجد وكيل رسمي لشركة ون بلس اي ان اي عطل او خطأ تصنيعي قد يواجهك لايمكن اصلاحه في الدول العربية لأن ببساطة الشركة صينية ولايوجد وكيل رسمي للشركة كما ذكرنا سابقا… فهل سترمي الهاتف في هذه الحالة

2-الهاتف لايدعم قارئ لذاكرة تخزين خارجية !..

 

3-الهاتف غير مقاوم للماء ففي عام 2017 تعتبر هذه الميزة مشكلة لمستخدمين الهواتف من الطراز العالي…

4-رغم مايقوله البعض بأن الهاتف رخيص الثمن مقارنة بالمواصفات الا ان الهاتف سعره 539 دولار اي 295 الف ليرة سورية مقارنة ببعض الهواتف من الطراز العالي مثل xperia xz p سعره 600 دولار اي 339 الف ليرة سورية ولكن عليك ان تأخذ بعين الأعتبار ان الهاتف صيني مقارنة بنظيره الياباني سوني وايضا هاتف galaxy s8 الذي يتوفر بسعر 380 الف ليرة سورية

5-الهاتف يأتي مشابه جدا لهاتف ايفون 7 بلس اي لايوجد تميز في المظهر مثل باقي المنافسين…

الأن الحكم لك.. 🙂

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق