إتش تي سي تُذكرنا بأن HTC One يدعم اتصال 5G WiFi فائق السرعة

0

تحدثنا كثيرًا عن مختلف ميزات هاتف HTC One. تحدثنا عن شكله الأنيق، وعن الكاميرا بتقنية UltraPixels، وعن ميزاته البرمجية مثل BlinkFeed، وغير ذلك. لكن HTC أرادت أن تلفت نظرنا اليوم إلى ميزة قد يمر الجميع عليها سريعًا دون انتباه، وهي دعم الهاتف لأحدث وأفضل تقنية للاتصال اللاسلكي WiFi، وذلك بحسب تدوينة قامت بنشرها اليوم.

الهاتف يدعم المعيار التقليدي المتوفر في جميع الهواتف الذكية الحديثة 802.11a/b/g/n لكنه بالإضافة إلى ذلك يدعم 5G WiFi المبني على المعيار الأحدث 802.11ac، وذلك بفضل الشريحة الحديثة من شركة Broadcom المتوفرة في الهاتف.

هذا يعني بأن الاتصال اللاسلكي في الهاتف يعمل على تردد 5 غيغاهرتز ذو عرض الحزمة الأعلى والقابلية الأقل للتشويش من الأجهزة اللاسلكية الأخرى، ونتيجةً لذلك تقول الشركة بأن سرعة التحميل فيه تصل إلى ثلاثة أضعاف سرعة الاتصال اللاسلكي التقليدي وأقل استهلاكًا للطاقة بستة أضعاف مقارنةً بمعيار 802.11a/b/g/n.

الفائدة من هذا تلمسها لدى ازدحام الشبكة اللاسلكية لديك في المنزل، حيث سيبقى بإمكانك مشاهدة الفيديو عالي التحديد على الهاتف دون تقطيع حتى أثناء وجود مستخدمين آخرين يقومون بمشاهدة الفيديو عالي التحديد كذلك أو تحميل الملفات الكبيرة (على فرض أن اشتراكك بالإنترنت يوفر أساسًا الحزمة الكافية والمطلوبة).

بالطبع للاستفادة من كل هذا يجب أن يكون الموجّه اللاسلكي (الراوتر) المستخدم يدعم تقنية 5G، لكن بما أن التقنية حديثة جدًا فأجهزة التوجيه التي تدعمها ما زالت قليلة. لكن على أية حال من الجيد أن تعلم بأنك عند شراء هاتف HTC One فإنك تضمن حصولك على آخر تقنية لاسلكية وبأن جهازك متوافق معها لدى حاجتك إليها في المستقبل.

[HTC]

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق