MWC 2014 مؤتمر الموبايل العالمي.. إليكم ما المتوقع ..

0

نحن على بعد يوم واحد فقط من مؤتمر الجوالات العالمي في برشلونة (يبدأ الحدث هذا الأحد) ونلاحظ أن الأمور تتقدم بسرعة .. هذا ملخص لما يتوقع أن يحدث في MWC 2014 ..

SAMSUNG :

سيكون حدث سامسونج في 24 الشهر الحالي , الاثنين , من الساعة 7:30 إلى 10:00 مساء بتوقيت دمشق..

galaxy event lamptk

Samsung Galaxy S5 : تم تأكيد إعلانه..

سيكون اسم حدث سامسونج هذا العام Unpacked 5, وبذلك يكون Galaxy S5 أهم عنوان يتصدر الحدث.. سيكون الجهاز الرائع القادم من سامسونج بشاشة 5.25 بوصة وشريحة المعالج إما أن تكون مشابهة للتي توجد في Galaxy note three أو ستكون نوع جديد من الشرائح بين Samsung و Qualcomm ..

من شبه المؤكد أن الكاميرا ستكون 16 ميغابكسل مع امكانية تصوير فيديو بدقة كبيرة 2160p .. وسيكون شكل الواجهة الجديد من سامسونج أكثر انسيابية ومختلف عن شكل الواجهة الخام من أندرويد..

سمعنا كثيرا عن امكانية وجود أكثر من نوع Galaxy S5 .. ابتداء من نوعين معدني الغلاف و بلاستيكي الغلاف.. وانتهاء باحتمالية وجود نوعين بشاشتين مختلفتي الدقة بين 1080p و 1440p ..

Samsung Galaxy Tab 4 : احتمالية الإعلان عن سلسلة جديدة من Tab من قبل Samsung بأحجام 7 , 8 و 10.1 بوصة ..

Samsung Galaxy gear 2 : احتمالية الإعلان عن هذا الجهاز الذي يلبس باليد من قبل سامسونج وطبعاً مع ظهور عدد من الشركات المصنعة في هذا المجال فسوف تعمل سامسونج على متابعة المنافسة والبقاء في الصدارة.. وربما تخفيض سعر  Samsung Galaxy gear 2 الجديد..

Samsung Huron : مستبعد ظهوره.. وهو جهاز جديد من سامسونج مع وندوز فون eight .. (مع عدم وجود شائعات وتسريبات عنه)

SONY :

سيكون حدث سوني في يوم الاثنين 24 شباط.. الساعة 9:30 – 10:30 صباحاً بتوقيت دمشق..

Sony Xperia Z2 أو ما عرف باسم Sirius : يغلب وبقوة إعلانه..

سوني أصدرت جهازين من الأجهزة الكبيرة في السنة الماضية وهما Xperia Z والذي كان يدعم أول شاشة بدقة 1080p متقدمة سون يعلى سامسونج و LG في هذا المجال.. والثان هو Xperia Z1 ..

sony_xperia_z1_z

لم يذكر تغييرات في ال Z2 عن ال Z1 كثيراً عدا إمكانية تصوير بدقة 2160p وشاشة 5.2 بوصة .. حسب الشائعات..

Sony Xperia tablet Z2 : يغلب الإعلان عنه..

متوقع تحديثه عن سابقه Xperia pill Z بالانتقال من معالج Snapdragon S4 professional إلى Snapdragon 800.. والشائعات تقول حالياً أن الشاشة ستبقى 10.1 بدقة 1080p.
Sony Xperia G : احتمال الإعلان عنه..

من الأجهزة المتوسطة في Xperia .. ويمكن مقارنته ومجاراته ب Motorola Moto G.. وربما يكون باسم مختلف عن Xperia G .. ولا يتوقع أن يكون مضاداً للماء..

LG :

حدث LG سيكون في 24 شباط..

lg

LG G professional 2 : سبق وتم اعلانه رسمياً..

LG G pro 2 الهاتف اللوحي أو الفابلت .. يتوقع صدوره قي الأسواق أولاً في كوريا في بضعة أيام ويتوقع توزيعه في الأسواق الأوروبية والأمريكية قبل نيسان..

LG G2 mini : تم إعلانه رسمياً وقد تم نشر مقالة كاملة على موقع لمبتك توضح مواصفاته..

HTC :

حدث HTC سيكون في يوم الاثنين أيضا الساعة four:15-6:30 مساء بتوقيت دمشق..

HTC M8 / All New One / One+ Plus : لن يصدر هذا الجهاز ويتوقع صدوره في المؤتمر الخاص ب HTC في أواخر شهر آذار .. وربما يمتلك الجهاز كاميرتان خلفيتان (وربما لا) .. ولكن لن نعرف ذلك في MWC ..

HTC desire eight : أغلبية صدوره موجودة ..

desire 8

جهاز HTC desire 8 الفابلت احتمالية في هذا المؤتمر نظراً لعدم الاإعلان عن اصدار HTC One الجديد.. وسيأتي want eight بشاشة 5.5 بوصة للمنافسة مع Xperia T2 extremely …

HTC octa-core : غير متوقع..

مع الإشاعة التي صدرت عن HTC بإمكانية إعلانها لجهاز بمعالج ثماني النواة من MediaTek وشاشة 5 بوصة بدقة HD 720p لا يمكننا جزم احتمالية الإعلان عن هذا الجهاز الذي لم تذكر الإشاعة اسمه حتى!

NOKIA :

نوكيا أصدرت بضعة أخبار عن امكانية اصدار جهاز يعمل على نظام أندرويد يمكن أن يدعى Nokia X A110 أو Normandy ومواصفاته ستكون قريبة من مواصفات جهاز Nokia Lumia 520..

Nokia-Normandy-or-Wearables

Nokia Lumia 930 : الأرجح أن يعلن عنه.. يتوقع أن يحمل مواصفات تشابه Lumia 1520 ولكن مع شاشة أصغر تقدر ب 4.5 بوصة..

Nokia Lumia 630/635 : الأرجح أن يعلن عن هذا الجهاز أيضاً.. من المتوقع أن يصدر بمواصفات أقوى وشاشة أكبر من Lumia 525..

BlackBerry :

BlackBerry Z3 أو Jakarta : لم يحدد ميعاد صدوره.. وربما لن تقدم بلاك بيري أي عرض في هذا المؤتمر القادم..

 

ماذا تتوقع أنت صديقي القارئ.. وهل برأيك سيكون هذا المؤتمر ثورة جديدة في عالم الأجهزة الذكية مع شاشات بدقة QHD وكاميرات بدقة تصوير فيديو 2160p ؟ نحب أن نسمع رأيك معنا في موقع لمبتك..

 

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق