عرض Sony Xperia C …

7

xperia c
مقدمة:
يعتبر جهاز Xperia C c2305 من الأجهزة التي صدرت مؤخراً من Sony والتي تدعم بطاقتين SIM.. بشاشة ضخمة 5 بوصة وبمعالج رباعي النواة هل يستطيع مجاراة الأجهزة الذكية الأخرى ببطاقتين كـ Galaxy Grand duos ؟..
المعالج والذاكرة :
المعالج 1.2GHz MTK6589 رباعي النواة بشريحة مقدمة من MediaTek ويكون Xperia C بذلك أول جهاز من Sony يعمل بمعالج من MediaTek .. يعتبر ذلك تحدياً جديداً للشركة المصنعة.. الرام 1 GB والذاكرة الداخلية فقط four GB (أقل من 2 GB فعلياً للمستخدم) مع إمكانية توسيع الذاكرة عبر microSD حتى 32 غيغابايت..
الشاشة :
ربما أهم ميزة أو الميزة الأساسية في Xperia C هي الشاشة الكبيرة.. 5 بوصة بدقة عرض شبه كافية تقدر ب 960*540 بكسل بكثافة حوالي 220ppi .. وبإمكانية لمس متعدد حتى أربع أصابع في وقت واحد..
الكاميرا :
كاميرا نموذجية eight ميغابكسل بإمكانية تصوير فيديو بدقة 1080p وتكبير الصورة 4X .. وكاميرا ثانوية أمامية VGA ..

يعمل Xperia C بنظام أندرويد 4.2.2 جيلي بين.. والجهاز يأتي بثلاث ألوان متوفرة وهي الأسود والأبيض والبنفسجي..

sony-xperia-c

بطارية الجهاز 2390 mAh لا يمكن إزالتها من قبل المستخدم..

محاسن الجهاز :
-شاشة كبيرة 5 بوصة تجعل تصفح الانترنت أمراً ممتعاً..
-الجهاز يحمل بطاقتي SIM ..
-البطارية الكبيرة مع المعالج رباعي النواة يسمحان بوقت طويل قبل الاضطرار لشحن البطارية مرة أخرى..
-شكل الجهاز أنيق جداً ويقارب بشكله Xperia Z ذو الشاشة 5 بوصة أيضاً..

xperia_c_simslots

مساوئ الجهاز :
-ربما أكبر عيب في Xperia C هو الذاكرة الداخلية 4 غيغابايت والتي توفر أقل من ذلك بكثير للمستخدم.. ننوه أنه يمكن حل هذه المشكلة بالإمكانية الجديدة في أجهزة سوني لنقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية إلى microSD ..
-الشاشة ليست بدقة HD وإنما qHD فقط وهذا يظهر بشكل واضح في الجهاز وخاصة عند تشغيل فيديو بدقة كبيرة..
-الجهاز يحمل معالج رسوميات ضعيف نسبياً مقارنة بغيره.. وهذا يتضح بتشغيل ألعاب ضخمة ولكن ضعف دقة الشاشة ربما ساعدت قليلاً في مجال الأالعاب..
-وأخيرا, الجهاز لا يخدم المطورين بشكل جيد حيث أن سوني لم تسمح بعد بفتح الBootloader له.. وهذا يقف بوجه من يحب تنزيل رومات وأنظمة غير رسمية على الجهاز.. ولكن هذا لا يسبب مشكلة نهائيا عند غير المطورين..

في النهاية نقول أن Xperia C جهاز جيد نسبياً.. شكل أنيق وكاميرا 8 ميغابكسل .. ويعتبر الشكل المكبر من Xperia M dual الذي سنفصل عنه في مقالة قادمة إن شاء الله..

 

تحديث 26-2 : ملاحظة : يمكن إعادة تشغيل الجهاز قسرياً عن طريق زر صغير موجود على يمين الشريحتين بعد فك غطاء الجهاز الخلفي..

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

تعليق

  1. احمد الطيب يقول

    السلام عليكم
    شكرا اخي على الموضوع انا معايا الجهاز وفعلا تشغيل الالعاب مشكله ف الجهاز واريد ليه حل؟؟؟ هو الجهاز كويس بس في عيوب زي انه بيهنج واحب اوضحلك انه ممكن يتعمله اعادة تشغيل

  2. Mohammed Masri يقول

    وعليكم السلام أخي أحمد.. بالنسبة للألعاب لا أتوقع أن هناك حلول مجدية بشكل كبير باعتبار أن المشكلة أساساً بمعالج الرسوميّات الضعيف وليس بالنظام..
    وبالنسبة لمشكلة إعادة التشغيل فقد تم تعديل المقالة.. شكراً ..

  3. moatasem hamed يقول

    السلام عليك اخي انا عندي مشكلة بالموبايل زكاتك ساعدني بما فوت عل walkman و ال movis وال album بيطلع منو ارجووالمساعدة مع العلم اني جربت مسح البيانات وانا بعتقد انو بدو سوفت وير انت شو بتشوف

  4. loay ashaikh يقول

    السلام عليكم ممكن تعمل روم كتكات ل sony xperia c

      1. loay ashaikh يقول

        السلام عليكم أنا قبل كذا طلبت روم 4.4.4 لهاتف sony xperia c ممكن تحددلي الوقت لتعملوا الروم

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق