الإعلان عن Xperia Z Ultra بشاشة 6.4 انش ومضاد للماء والغبار

1

 سوني تخرج لنا اليوم في مؤتمرها بهاتف لنقل أنه فابلت لكن أقرب لكونه تابلت أكثر من كونه هاتف محمول! نعم فـXperia Z ultra يحمل شاشة بحجم 6.4 انش، وبدقة 1080 في 1920، وذكرت سوني أنها أول شاشة من سوني تحمل تقنية Triluminos والتي تعطي تشبعًا أكثر في الألوان، ولدينا أيضًا تقنية X-reality التي تعطي جودة أفضل في عرض الصور، كما أنها أفضل بنسبة 60% مقارنة بالشاشات الأخرى التي بحجم 5 انش. بالنسبة لوزن في الجهاز يساوي 212 جرام، وأما السمك في الجهاز 6.5 مم، بالطبع إنه ليس أنحف هاتف في العالم، لكن سوني ذكرت أنه أنحف هاتف يحمل شاشة 1080 في 1920. لننتقل للمواصفات الداخلية الخاصة في الجهاز، بدءًا من المعالج رباعي النواة وكما ذكرت الإشاعات أنه سيكون معالج Snapdragon 800، المعالج الذي يعتبر أسرع معالج في العالم، فسرعة المعالج هي 2.3GHz، وكما نعلم أنه يحمل معالج رسوميات من نوع Adreno 330، ومعمارية كوالكوم Krait 400، التي تعتبر موفرة للطاقة أكثر من المعالجات الحالية بنسبة 40% كما ذكرت كوالكوم حين الإعلان عن المعالج. الرام في الجهاز يحجم 2GB، وبالنسبة للكاميرا الخلفية فهي بدقة 8MP بمستشعر EXmor RS،  ويحمل بطارية عملاقة بحجم 3000Mah، ويمكنه أن يصبر أثناء تشغيل الصوت أو عمل مكالمة حتى 120 ساعة، وتقول سوني أنها أطول مدة زمنية بالنسبة للهواتف، وبالنسبة للنظام فهو Android four.2.

مثل ما ذكرت أن الجهاز  هو عبارة عن فابلت، إذا أين القلم الضوئي؟ هه! أعتقد أنك لن تحتاجه بعد اليوم مع Xperia Z extremely! فالجهاز كما وصفته الإشاعات التي ظهرت باللأمس أنه يمكنك أن تكتب عليه بأي قلم ولا يجب أن يكون قلم ضوئي مثل سائر الفابلت. كذلك من التقنيات الموجودة في الجهاز أنه ضد الماء والغبار، ويمكنك أن تضع الجهاز في الماء حتى غمق 3 أقدام (متر ونصف المتر) ويجب أيضا أن لا يتجاوز ثلاثين دقيقة تحت الماء.

الجهاز يقدم مجموعة من الإكسسوارات كساعة سوني الجديدة المعلن عنها في نفس المؤتمر “Sony smart watch 2″ التي يمكنك القتران بها عن طريق تقنية الـNFC، ويمكنك من خلال الساعة مشاهدة الرسائل النصية والبريد الإلكتروني وسجل المكالمات والرد عليها أيضا وتشغيل الموسيقى وغيرها من الميزات، وكذلك قاعدة الشحن الخاصة بالجهاز، ولدينا أيضًا سماعات الستيريو ، حيث يمكنك الاقتران بين الأخير والهاتف المحمول عن طريق تقنية الـNFC. بالنسبة لموعد الإطلاق، فالجهاز سيكون موجود في اليابان في 24 من شهر يوليو، والنسخة العالمية منه ستكون متوفرة في الربع الثالث من هذا العام، وسوف يكون متواجد باللونين الأسود والأبيض وكذلك باللون البنفسجي.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

تعليق 1

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق