شاومي مي نوت3 Mi Note3 الانطباع الأول

0

قامت شاومي  بالكشف عن هاتفها الجديد للفئة المتوسطة Mi Note3 مزود بكاميرا مزدوجة، ويتمتع بخصائص تجميل جديدة تعد بالتقاط صور سيلفي أكثر براعة.

دعونا نتعرف عليه أكثر في هذا المقال:

مواصفات شاومي Mi Note3 :

يتمتع الهاتف بشاشة قياس 5.5 بوصة (مزودة بخاصية وضع القراءة).
معالج سناب دراغون 660
رامات 6 – مساحة تخزين 64 جيغابايت أو 128 جيغابايت.

الهاتف لا يتميز بشاشة معدومة الحواف مثل هاتف الشركة الرائد Mi Mix2 لكن من الواضح أن الشركة أبقت على الحواف رقيقة بشكل واضح ليصبح حجمه أصغر من حجم هاتف آيفون7 بلس.

 

 

أكثر ما يميز هاتف Mi Note3 هو الكاميرا الخلفية المزدوجة، حيث يتمتع بكاميرتين دقة 12 ميغابيكسل أحداهما تتمتع بزاوية تصوير عريضة، وتقريب بصري 2×.

كما أشارت الشركة إلى أن الكاميرتين مزودتان بنظام تثبيت على المحاور الأربعة مثل Xperia XZ Premium.
أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 16 ميغابيكسل مزودة بمستشعر تطلق عليه شاومي اسم وضع التجميل المتكيف.

وكما هو واضح فإنه يعطي تأثيرات تجميل واقعية لا تقلل من جودة الصورة.

 

 

 

الهاتف مزود ببطارية سعة 3500 ملي أمبير، كما تم تزويده أيضاً بـ NFC , IR ومكبرات صوت ثنائية، بالإضافة لمستشعر بصمة مدمج بالزر الرئيسي اسفل الشاشة، ومدخل شحن USB-C ، نظام تعرف على الوجه يعطيك ميزة أمان إضافية لقفل الشاشة.

من حيث المظهر الخارجي لهاتف Mi Note3 يوجد الكثير من الشبه مع هاتف Mi6 الذي تم إطلاقه منذ بضعة شهور، وخصوصاً الكاميرا الخلفية المزدوجة. الانحناء على أطراف الهاتف الخلفية تسهل الإمساك بالهاتف وتجعله أكثر راحة مقارنة بكثير من نظرائه من الهواتف الأخرى.

الألوان المتوفرة: الأسود، الأزرق الذي يخطف الأضواء ببريقه الملفت للنظر.

عدا عن ذلك فلا يوجد ما يمكن أن يثير الأشخاص الذين يستخدمون هواتف شاومي التي صدرت العام الماضي.

 

 

 

بالنسبة لواجهة المستخدم فهي لا تختلف كثيراً عن الواجهة الموجودة على هواتف العام الماضي وستبدو مألوفة لمعظم مستخدمي واجهة MIUI .

الميزات الإضافية يمكن ذكرها: Quick Ball الذي يسمح لك بإضافة بعض الأزرار على الشريط السفلي للجهاز أو في أي مكان آخر على الشاشة. DualApp يسمح لك بتفعيل حسابين مختلفين لنفس التطبيق على جهازك.

 

 

 

من خصائص Mi Note3 المشابهة لهاتف Mi6 فهي متشابهة إلى حد كبير، 12 ميغابيكسل بعدسات تقريب مدمجة التي كانت أول من أضاف وضع تصوير صورة وجه عمودية Portrait للأندرويد. كلا الكاميرتين في غاية الروعة.

قد تكون الصور الملتقطة في البيئة منخفضة الإضاءة أقل روعة بقليل.

ما زلت بانتظار أن يتم تمكين استخدام تقنية التقريب أثناء تصوير الفيديو.
قد تفسر شاومي الإصدار المحدود لإحدى الخصائص برغبتها تجربة جاهزيتها قبل إضافتها لبقية الأجهزة. قد يكون هذا ما تقوم به الشركة بميزة وضع AlBeauty لتصوير السلفي، من خلال كاميرا أمامية قوية بدقة 16 ميغابيكسل. من الواضح أن شاومي تحاول بالفعل التقاط تمنيات فئة كبيرة من مستخدميها مهووسي صور السلفي.
الهاتف يستخدم مستكشف الوجه ليكشف مناطق الوجه ويقدم أكثر التعديلات ملائمة لمظهره.
بمكنك تكبير حجم العيون تنحيف الوجه، إظهار الذقن، إزالة التصبغات من الوجه، وغيرها.

 

 

كما أن هناك العديد من الخيارات تمكنك من تعديل وإضافة المكياج، تؤكد شاومي بأن وضع التجميل يمكن استخدامه من قبل الرجال كما النساء.
كل هذه المواصفات تتحسن وتصبح أكثر قدرة على التعرف على وجهك كلما قمت بالتقاط صور سيلفي أكثر. كما تزعم الشركة. يبدو هذا جيداً للمستخدمين الذين يريدون تعديل صورهم قبل نشرها.

 

 

لكنني في الحقيقة لم أستطع معرفة اختلاف هذه الميزة عن ميزة التجميل الموجودة في معظم الهواتف الصينية الأخرى والتي تحوي نفس خيارات التعديل تقريباً، كما أنني حين جربت رفع جميع الإعدادات للحد الأقصى، أصبح وجهي مختلفاً كثيراً عما هو عليه بالواقع. كما أن تجربة إضافة المكياج الافتراضي على وجهي الجديد كانت مسلية نوعاً ما.

الملفت للنظر حول هذه الخاصية هو إمكانية قيام شاومي بإضافتها لعدد أكبر من هواتفها المقبلة.

من المحتمل أن شاومي تقوم بتجربة هذه الميزة في الهواتف المخصصة للسوق المحلية الصينية قبل إضافتها على هواتف الأسواق العالمية.

 

السعر والتوفر:

فيما يخص السعر فإن نسخة 64 جيغابايت ستكلف حوالي 385$، بينما نسخة 128 جيغابايت ستكون بحدود 445$ هذه الأسعار بالنسبة للهواتف ذات اللون الأسود، أما إصدار اللون الأزرق البراق والذي يأتي بسعة 128 جيغابايت فسيكون بحدود 460$.

للأسف لم تعلن شاومي عن تاريخ بدء شحن الهاتف للأسواق العالمية بعد. لكننا نعتقد أن الانتظار لن يطول.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق