مراجعة هاتف GALAXY NOTE 8

1

منذ ما يقارب العام كان يوجد هاتف سامسونج جالاكسي نوت 7 الذي يعتبر أفضل هاتف كبير تم صنعه على الإطلاق، فقد كان يتمتع بأداء ممتاز، وكاميرا رائعة، و تصميم جديد يتناسب بشكل رائع مع حجم الهاتف الكبير.

لكن المجد والعظمة التي تمتع بها هذا الهاتف سرعان ما اختفت بسبب مشكلة احتراق البطارية، كما تعرفون. مما أجبر سامسونج على سحب هذا الهاتف من الأسواق بعد فشلها بحل المشكلة.
هذه المشكلة أجبرت سامسونج على إعادة النظر بتصميم بطارياتها وطريقة تصنيعها. فأصبحت تستخدم طرق تصنيع جديدة ومواد تصنيع مختلفة مما زاد من قدرة بطارياتها وزاد من عمرها.

وضعت سامسونج نكسة هاتف نوت 7 وراء ظهرها وتجاوزتها بتقديم هاتفها الجديد جالاكسي نوت 8. الهاتف يبدو رائعاً بشكل استثنائي من جميع النواحي.
هاتف نوت لعشاق النوت:

لكن الظروف التي واكبت إطلاق هاتف نوت7 العام الماضي قد تغيرت بشكل واضح فقد كان هاتفاً متفرداً و متفوقاً بكل مواصفاته قبل سقوطه المدوي. بينما هاتف نوت 8 لا يبدو متقدماً بشكل كبير عن منافسيه من فئة الهواتف الراقية الكبيرة بما في ذلك هاتف جالاكسي إس 8 بلس.

بالإضافة إلى أن هاتف نوت8 سيكون أحد أغلى الهواتف ثمناً، بسعر يبدأ من 930 دولار لنسخة 64 جيغابايت.
وإذا سألنا سامسونج عن ذلك، فإن إجابتها ستكون أن عشاق هاتف نوت لا يكترثون لمثل هذه المواضيع فهم يرغبون هاتف نوت دوناً عن أي هاتف كبير آخر. هم يرغبون هاتف نوت لأنه ذو الشاشة الأكبر والمواصفات الأقوى بين منافسيه من الهواتف كبيرة الحجم بالإضافة طبعاً إلى القلم الذكي.

لم يتم تصميم هاتف نوت 8 لجميع الناس، ولكنه صمم خصيصاً لعشاق فئة النوت.

 

غالباً ما تكون هواتف النوت كبيرة، لكن نوت8 أخذ مصطلح كبير إلى أبعاد جديد.
تبدأ بشاشة قياس 6,3 بوصة تمد على معظم واجهة الهاتف تاركة حافتين ضيقتين فقط في أعلى الشاشة و أسفلها.

تتمتع هذه الشاشة العالية الدقة بكل ما تتوقعه من أحدث تقنيات سامسونج مما يعطيها أقوى نقاوة و وضوح بالاضافة لسطوع قوي بحيث تبقى واضحة حتى تحت ضوء الشمس المباشر.

يجعلك الحجم الكامل للشاشة تندمج داخل الفيديو الذي تشاهده، ونسبة العرض 18:5:9 تعرض الكثير من المحتوى في نفس الوقت، و تسهل تشغيل تطبيقين في نفس الوقت في نمط الشاشة المقسمة.
عملت سامسونج ما بوسعها لجعل هذه الشاشة العملاقة متناسقة ذلك الشيء الذي يشبه الهاتف، من تقليص الحواف، تطويل الأبعاد وحني الحواف. لكن ذلك لم يغير من واقع أن للهاتف الكبير الحجم مساوئه. فمن الصعب العمل على الهاتف بيد واحدة، كما أنه غير مريح عند وضعه في جيبك.
المساوئ التقليدية للهاتف الكبير
الحجم الكبير لهاتف نوت 8 يجعل استخدام مستشعر البصمة محبطاً أكثر مما هو عليه في هاتف إس 8.

يوجد مستشعر البصمة على ظهر الهاتف يمين الكاميرا، وهو بحاجة إلى أصبع شخص رياضي للوصول إليه، و هو شيء مزعج. كنت أفضل لو أن سامسونج سهلت استخدام المستشعر بوضعه المستشعر تحت الكاميرا كما تفعل معظم الشركات الأخرى.
وفرت سامسونج نظامي أمان أخربن في هاتف نوت8 مستشعر لقزحية العين و مستشعر لشكل الوجه، و بذلك قد لا تكون مضطراً لاستخدام نظام أمان البصمة.

نظام أمان مستشعر الوجه ليس آمناً كالنظامين الأخرين، لكن سامسونج قامت بتطويره منذ أطلقت هاتف إس8 ليصبح أسرع وأكثر فعالية.

نظام أمان القزحية سريع و موثوق مثل البصمة، ولكنه يتطلب إمساك الهاتف بشكل عامودي وتقريبه إلى الوجه مع فتح العين بطريقة قد تكون محرجة و خاصة في الأماكن العامة.

 

 

 

 

 

من الملفت للنظر، أن شاشة نوت8 بقياس 6,3 بوصة تبدو أكبر بكثير من شاشة إس8 بلس 6,2 بوصة على الرغم من الفارق البسيط جداً بالحجم الفعلي. لكن شاشة نوت8 تتميز بشكل أكثر استطالة وجوانب قليلة الانحناء مما يجعل الإمساك به ليس مريحاً مقارنة بهاتف إس8 بلس. أما بالنسبة للوزن فوزن نوت8 195 غرام أي أكثر بـ 22غ من إس8 بلس. لا يبدو هذا كثيراً ولكنه يشكل فارق لهاتف كبير مسبقاً.
من ناحية أخرى، فإن هيكل هاتف نوت8 يشبه لحد ما إس8، فهو مغطى بطبقة زجاجية تنحني بأناقة داخل الإطار المعدني. ولديه نفس الزر الافتراضي الحساس للضغط في أسفل الشاشة، و هو مقاوم للماء ضمن مقياس IP86، لذلك لن تشعر بالقلق في حال تعرض الهاتف للبلل، سواء كنت تستخدمه أثناء الجو الماطر، أو أثناء غسيل الصحون، أو حتى في حال أراق أحدهم مشروبه بجانب هاتفك.
يوجد مدخل السماعات في أسفل الهاتف على يسار مدخل الشحن.

و يأتي مع الهاتف سماعات AKG السلكية بشكل افتراضي داخل العلبة. كما يوجد زر خاص لتشغيل المساعد الافتراضي بيكسبي BIXBY موضوع على طرف الهاتف الأيسر تحت أزرار التحكم بالصوت تماماً، موضع الزر مزعج كثيراً بسبب قربه من أزرار التحكم بالصوت مما يؤدي لضغط زر الصوت خطأً عند محاولة ضغط زر بيكسبي و العكس صحيح، وهذا ما عانى منه أيضاً أصحاب هاتف إس8.

كما أنه لا يمكن تعديل وظيفة هذا الزر للقيام بوظيفة أخرى.
المساعد الافتراضي بيكسبي نفسه لم يتم تحسينه منذ تطبيقه على هاتف إس8، وبالتالي فإن الزر الخاص به لا يعدو أكثر من إضافة لا فائدة منها.

 

لنتعرف على مواصفات الهاتف في الصفحة التالية

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

تعليق 1

  1. ظافر الياس مرجانة يقول

    انه روعة جهاز دو قيمة ياريت أحصل عليه لكن ماباليد حيلة لايوجد نقود أرجو التوفبق وان سوغ افوم بالدعاية بين رفاقي

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق