مراجعة هاتف One Plus One (فيديو)

0

منذ شهرين تقريبا ، كشفت شركة One Plusالصينية عن هاتفها الجديد OnePlus One الذي يتمتع ببعض من أقوى المواصفات العتادية المتوفرة في الأسواق، والذي سيُباع بسعر يبدأ من 299 دولار أمريكي فقط، متفوقًا بذلك على هاتف غوغل Nexus 5 بمواصفات أفضل وسعر أقل.

gsmarena_002 (1)

يعمل هاتف OnePlus One بمعالج Snapdragon 801 بتردد 2.5 غيغاهرتز ويحمل شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 1080p مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية من سوني بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل ومكبري صوت ستيريو أسفل في قاعدة الهاتف ويدعم اتصال الجيل الرابع. ويتوفر الجهاز بمساحتي تخزين 16 و 64 غيغابايت ويعمل ببطارية بسعة 3100 ميلي أمبير.

عملت الشركة المطورة للجهاز مع مطوري روم Cyanogen الشهيرة، حيث يعمل الجهاز بنسخة من الروم تحمل اسم CyanogenMod 11S تعمل على نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات). وتأتي الواجهات بتصميم بسيط كما يتوفر معها العديد من التصاميم الأخرى التي يمكن تبديلها بسهولة، من ضمنها واجهات أندرويد الرسمية من غوغل.

إقرا أيضاً :

وقد بذلت الشركة جهدًا كبيرًا في تصميم الجهاز، حيث قالت أنها جربت في البداية تصنيعه من الستانلس ستيل والألمنيوم لكن تبين بأن هذه المواد غير عملية جدًا من حيث الوزن، فلجأت إلى تصنيع الهاتف من المغنزيوم، حيث يأتي الجهاز الآن بوزن 162 غرام. وبحسب الشركة فهو أخف هاتف في العالم بشاشة من قياس 5.5 إنش. تبلغ سماكة الهاتف 8.9 ميليمتر، في حين يرق الهاتف عند الأطراف حتى تصل سماكته إلى 4.6 ميليمتر فقط.

[su_youtube url=”https://www.youtube.com/watch?v=TP7Xps9-uSU”]

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق