مقارنة بين One Plus 3 و Honor 8

0

اثنين من صانعي الهواتف الأكثر شهرة في الصين ضمن مقارنة الند للند بين جهازي One Plus 3 و  Honor 8 لمعرفة من الذي سوف يفوز في تلك المقارنة ؟

ان كلا الجهازين ذو قيمة عالية و متماسك الملمس في اليد و كلا الجهازين مصممين من المعدن و هاتف Honor 8  يقترب كثيراً من الIphone و كونه يمتلك خط هوائي ممتد من اسفل الى اعلى الموبايل .

دعونا ننظر فقط ما لديهم هذه الأجهزة اثنين من القواسم المشتركة، و بعد ذلك سوف نلقي نظرة على كل واحد على أمل أن نتمكن من تحديد الفائز من هذه المقارنة.

بما ان الجهازين لنفس المصدر ( الصين ) لذلك نلاحظ ان الجهازين يمتلكون شاشة كبيرة متقاربة من بعض في حجم الشاشة و ابعاد الجهاز و كون الجهازين متقاربين في الوزن .

الا انه يختلفون في تقنية عرض الشاشة و حجم الشاشة و باستخدام تقنية الـ HD و الاختلاف في دقة العرض . كلا الجهازين تستخدم معالج متقدم و لكن من العلامات التجارية المختلفة مع وحدات معالجة الرسومات المختلفة للرسومات.

كل منهم لديه ذاكرة 64 GB  و لكن يتميز جهاز Honor 8 بذاكرة اكبر و قابلة للزيادة , كل الجهازين يمتلك كاميرا ممتازة ( الاماميه 8 MP ) , كلاهما يمتلك خاصية بصمة الاصبع لفتح قفل الشاشة , كلاهما يمتلك بطارية قبالة للازالة و بسعة 3000 mAh , كلاهما يمكتلك خاصية WIFI , Bluetooth v4.2, GPS, NFC و منفذ Type-C .

 

oneplus-3-ah-ns-software-oxygen-os-1600x1066

 

ان شركة One Plus الصينية الصانعة لاجهزة الموبايل هي شركة صغيرة و لكن تؤمن بانتاج اجهزة موبايل بجودة عالية و اسعار مناسبة , صحيح ان الشركة في السابق لديها احباطات من حيث التقنية , و لكن جهاز One Plus 3 هو الافضل حتى هذه اللحظة .

One Plus قررت انتاج اجهزة بتصميم كامل من المعدن لما لها شعبية في هذه السنتين , التصميم يبدو مشابة للتصاميم السابقة , دعونا نشاهد مقارنته مع جهاز Honor8 .

لا زال One Plus 3 بعيداً عن تقنية QHD Display  , و لكنه يمتلك شاشة بقياس 5.5inch FHD من نوع Optic AMOLED و بابعاد 1920X1080  وكثافة  401 PPI  , شاشة AMOLED الجديدة توفر حدة اللون أفضل بكثير من شاشة LCD القديمة , كما يمتلك الجهاز معالج سرعة رباعي النواة من نوع Snapdragon820  1.6GHz و 2.15Ghz  و معالج رسوم من نوع Adreno 530 GPU للحصول على دقة رسوم عالية , كذلك يمتلك الجهاز 6GB رام و 64Gb ذاكرة داخلية من نوع UFS 2.0  الغير قابلة للتوسعة .

بالنسبة لكاميرا الجهاز فانه يمتلك كاميرا بقوة 16MP مع التركيز التلقائي و ميزة التعرف على الوجه و فلاش LED كما تمتلك خاصية OIS  و EIS لاجل تصوير اكثر استقرار للفيديو , كما يمتلك كاميرا امامية من نوع FFC و بدقة 8MP لاجل تصوير السيلفي بشكل مبهر , و يأتي الجهاز ببطارية غير قابلة للازالة يسعة 3000 mAh مع خاصية الشحن السريع ( 60% خلال 30 دقيقة ) , كما يأتي اللجهاز بخاصية البصمة لفتح قفل الشاشة , و يأتي باصدار اندرويد مارشميلو 6.0.1 .

ابعاد الجهاز هي 152.7 × 74.7  و سماكة 7.35mm و يزن 158 غرام و سعرة تقريباً 400 دولار امريكي .

 

لنتعرف على مواصفات هاتف هواوي في الصفحة التالية

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق