نظرة على هاتف سوني Xperia XZ1

0

أطلقت سوني مؤخراً هاتفها الرائد إكسبيريا XZ1.

قدمت الشركة الهاتف بأربعة ألوان: الأسود، الفضي، الأزرق الفاتح، الزهري.

يتمتع هاتف إكسبيريا XZ1 بأحدث المواصفات التي تتوقع وجودها بالهاتف الرائد للشركة.

فقد تم تزويده بمعالج سناب دراغون 835 و رامات 4 جيغابايت، ذاكرة تخزين 64 جيغابايت.

هذه المواصفات نجدها في معظم الهواتف الرائدة التي تم إطلاقها خلال عام 2017، لم يكن هناك مفاجآت ولكن من الجميل رؤيتها موجودة.

من حيث الهيكل الخارجي نلاحظ بعض الاختلافات بين إكسبيريا XZ1 و إكسبيريا XZ1 Compact.

بالإضافة لاختلاف الحجم، فالحواف الجانبية منحنية و يبدو XZ1 أقل سماكة، كما أن هناك خط لمكان انتيل شبكة على الجانب الخلفي للهاتف فوق مكان ضوء الفلاش وليزر التركيز التلقائي.

 

 

 

فيما عدا ذلك فإن الهاتفين متطابقين تقريباً، وهذا ليس شيئاً سيئاً بالضرورة.

لم تعمل سوني كثيراً على تغيير التصميم هذا العام، محافظة بذلك على تصميمها المميز.

إقرا أيضاً :

يبدو هاتف إكسبيريا XZ1 رقيقاً فعلاً مما جعلني أشعر بعدم الراحة عند إمساكه.

في الحقيقة أني أحببت شعور إمساك هاتف إكسبيريا XZ1 Compact أكثر فهو أكثر سماكة من إكسبيريا XZ1 بقليل مما يجعل إمساكه باليد أكثر ملائمة.

خلفية الهاتف مصنوعة من طبقة معدنية تعطي للهاتف مظهراً ألطف وأكثر تألقاً.

دائماً ما تتفوق هواتف سوني بكامبراتها. هذا هو الحال في هاتف إكسبيريا XZ1 . فهو مزود بكاميرا 19 ميغابيكسل والتي استخدمتها سوني من قبل.

لكنها أضافت عليها بعض الخصائص الجديدة مثل التركيز التلقائي عند استخدام الصور المتتالية، حبث تلتقط عشر صور متتالية خلال ثانية واحدة مع استمرار التركيز، ويعود الفضل بذلك للقدرة السريعة واللحظية على التركيز، مما يسمح ببقاء التركيز على موضوع الصورة في كل لقطة على حدة.

هذا بالتأكيد شيء جميل بالنسبة للأشخاص الذين يريدون التقاط صور أطفالهم يقومون بشيء ما.

لكن الميزة الأهم هي خاصية الماسح الثلاثي الأبعاد. فهي تسمح لك بالتقاط صورة ثلاثية الأبعاد للأشياء، فيمكنك التقاط صورة ثلاثية الأبعاد لطبق طعامك وهذا شيء ممتع للأشخاص الذين يهتمون بنشر صور وجبات الطعام.

 

هناك بعض الاستخدامات الخاصة لهذه الميزة. تقول سوني بأنه يمكنك الاستفادة من هذه الميزة بأن تلتقط صورة ثلاثية الأبعاد لنفسك ومن ثم استخدام هذه الصورة كشخصية ضمن بعض الألعاب كما فعل أحد مهندسي سوني بلعبة GTA V الشهيرة، وهذا شيء رائع بالفعل. كما تستطيع طباعة هذه الصور كنماذج عن طريق الطابعات ثلاثية الأبعاد، وهو شيء مدهش ومخيف في نفس الوقت.

 

زودت سوني هاتف XZ1 ببطارية بسعة 2700 ملي أمبير وهي نفسها المستخدمة بهاتف XZ1 Compact. طبعاً لا بأس بذلك طالما أن شاشة الهاتف بدقة 1080 بيكسل، ومعالج سناب دراغون 835 لا يستهلك الكثير من طاقة البطارية، لكنني لا أستطيع التعليق على ذلك عملياً، بسبب المدة القصيرة التي استخدمت فيها الهاتف. طبعاً الهاتف مقاوم للماء ضمن معيار IP68.
يأتي هاتف إكسبيريا XZ1 بأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد أوريو. كما هو متوقع، النظام يعمل بسلاسة وسرعة مدعوماً بمعالج سناب دراغون 835 ، واجهة المستخدم الخاصة بسوني ماتزال موجودة مما يوفر بعض الميزات مثل اللعب على بلاي ستايشن 4.

 

 

 

كما هو الحال في معظم هواتف سوني الحديثة فالهاتف مزود بمستشعر بصمة، لكنها لن تكون متوفرة في الهواتف المخصصة للولايات المتحدة الأمريكية.

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق