مزايا و عيوب Galaxy S5

0

شهر كامل منذ صدر هاتف سامسونج الجديد جالاكسي اس 5 ، وبينما نحن في انتظار الرقم الرسمي لمبيعات الهاتف ، التي أتوقع ان تتجاوز الرقم 13 مليون ، ليصبح أعلى مبيعات الهواتف الذكية عبر العصور ، هيا بنا في جولة سريعة عن أبرز مزايا وعيوب الهاتف التي اكتشفتها من الاستخدام المتواصل خلال هذا الشهر .

الهاتف بدون شك واحد من أهم وأفضل ماقدمت سامسونج من هواتف ذكية ، اذا نحينا جانبا استمرار حالة التكوين (البلاستيك) الذي تصر عليه الشركة ، حتى مع التغيير في شكل الظهر الذي بدأ مع الجالاكسي نوت 3 .

الشاشة مريحة الى حد بعيد سواء في وضع الامساك أو الاستخدام أو توزيع الاضاءة مع العين ، وايضا مع ميزة الاستخدام بيد واحدة One Handed Operation Mode وهو أمر يجب الاشادة به ..

كاميرا الهاتف رائعة ، ليست فقط بسبب عدد البيكسلات الاكبر في تاريخ الشركة الكورية ، لكن ايضا شكرا للتطبيقات التي اضافتها سامسونج وعلى راسها التركيز التلقائي وامكانية استخدام وضع التقريب قربا وبعدا للصورة الملتقطة .

اضافت سامسونج أيضا تطبيقين جديدين لأول مرة في هواتفها الذكية ، هو ماسح البصمات ، ومقياس نبضات القلب ، وهما ، في رايي على الاقل ، تطبيقات كمالية وشكلية .

الاكثر إثارة في الجالاكسي اس 5 هي تقنية IP67 certification التي توفر حماية للهاتف من الغبار ، ومن الماء على عمق متر لمدة نصف ساعة كاملة ، وهي ميزة عملية ورئيسية وليست كمالية كما أظن وأصبحت لاغنى عنها في هذه الايام.

samsung-galaxy-s5-7086-024

أما الميزة الافضل على الاطلاق والتي اختبرتها بنفسي غير مرة ، هي امكانية استخدام الهاتف بمؤشر شحن للبطارية دون الـ 10% ليوم كامل على الاقل ، وهي تقنية ultra power saving mode التي يمكنك تفعيلها لتتحول الشاشة الى الالوان الابيض والاسود مع قائمة مخصصة لابرز التطبيقات التي يمكنك استخدامها في الهاتف وهو على هذه الحالة .

تتبقى في قائمة الايجابيات شكل واجهة تاتش وايز الجديدة التي خصت بها سامسونج الجالاكسي اس 5 بالايقونات المسطحة الانيقة وسهلة الاستخدام ايضا .

samsung-galaxy-s5-7228-002

عندما ننظر الى عيوب أو سلبيات الهاتف سنجد على رأسها المشكلة الازلية ، وهي البطارية ، سعة بطارية الاس 5 هي 2800 مللي امبير ، ومع استخدام الاتصال بالشبكات واستخدام الانترنت ستحتاج حتماً شحنها كل يوم على الاقل ، مهما اتخذت من احتياطات توفير الطاقة ، ويقلل من اهمية هذه السلبية التقنية التي تحدثت عنها في فقرة سابقة والخاصة بحفظ الطاقة عند أدنى حد.

الهاتف نفسه لم يسلم من عيوب تقليدية أخرى ، على الاقل معي ، وهي تحول الشاشة الى اللون الاسود مع بعض التطبيقات ، وبطء التحميل احيانا من شاشة الى اخرى ، بالاضافة الى كونه أعاد تشغيل نفسه تلقائياً مرة واحدة على الاقل .

samsung-galaxy-s5-6937-011

عيب أخر ربما يشعر به من استخدم الهاتف خلال هذا الشهر ، فبسبب تقنية منع تسرب المياة ، احكمت سامسونج اغلاق بورت اليو اس بي بغطاء متحرك ، وستحتاح حتما في كل مرة تقوم بشحن الهاتف ، او استخدام كابل لنقل البيانات من والى الهاتف الى فتح هذا الغطاء ثم اغلاقه بعد نهاية الاستخدام ، في حركة مملة للغاية.

حتى الان ، من وجهة نظري الشخصية ن سامسونج جالاكسي اس 5 هو أفضل هاتف في 2014 .

 

المصدر 

قد يعجبك ايضا اقرأ لنفس الكاتب

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق